آخر الاخبار

شرطان حاسمان تقدمهما الشرعية للأمريكان للبدء في أي حوار مع الحوثيين.. ومحمود الصبيحي وقحطان في قائمة المطالب هولاء أفسدوا احتفالات فرنسا بكأس العالم - قتيلان وشغب وتخريب واغلاق اشهر الشوراع الإعلام الاقتصادي يصدر دراسة : أزمة الثقة بين الجمهور ووسائل الاعلام المقاومة تشن هجمات متزامنة على مواقع المليشيا في ذي ناعم الحكومة الشرعية تبلغ أطرافا دولية ضرورة انسحاب الحوثيين من ثلاث مواني هامة وشروطها للحوار مع المليشيات– تفاصل تطور عسكري نوعي للشرعية - الجيش يقتحم «خامس مديريات» صعدة ويعلن «تحرير اول مناطقها» والحوثيون يفرون تعرف على أكثر منتخب فاز لاعبوه بالكرة الذهبية لكأس العالم صحيفة إسرائيلية: حركة حماس الفلسطينية تقترب من إنجاز مفاجأة جديدة بدعم أردوغان هاتف آيفون غرق في المحيط 48 ساعة، لكنّه عاد يعمل طبيعياً وبطاريته 80 %.. أما الأغرب من كل هذا، فهو كيف عثرت الغطاسة عليه! «صعدة» تعلن انها «لكل اليمنيين ولا يمثلها الحوثي» والتحالف يكشف عن «تعاون» مع شيوخ وأعيان المحافظة

توفيق الخامري
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 5 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً
الإثنين 01 إبريل-نيسان 2013 07:27 م

ولد رجل المال والأعمال الشيخ توفيق الخامري في العام 1965م.

بدأ حياته مع والده الذي عاش في المملكة العربية السعودية.

درس الخامري المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية في صنعاء ثم توجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة الجامعية في مجال إدارة الأعمال التجارية.

لم يتمكن الخامري من مواصلة الدراسة في الولايات المتحدة والذي مثل طلب والده بالعودة إلى اليمن قرارا نهائيا، ليترك الشاب”توفيق” الجامعة، ويعود ليشارك في إدارة مجموعة العائلة التجارية.

استطاع بعد عودته من الدراسة تكوين اسم تجاري كبير في الأوساط التجارية اليمنية وأصبح من ملاك العقارات إلى جانب نشاطه التجاري المتنوع.

يبدو توفيق الخامري 47 عاما رجلاً مثيرا للجدل؛ كونه رجل أعمال، يتمتع بحس ثقافي عال, لا ينتمي إلى أي حزب سياسي، إلا أنه يحظى بعلاقات ود واسعة، وتربطه بمختلف الأطراف الحزبية والأطياف السياسية صداقات عميقة.

يتقلد عدد من المهام والمسؤوليات أهمها :

- نائب رئيس المجلس اليمني لرجال الأعمال والمستثمرين

- الأمين العام للاتحاد اليمني للفنادق

-رئيس مجلس إدارة شركة الانجازات

- رئيس مجلس إدارة مجموعة أبو توفيق التجارية

- رئيس مجلس إدارة فندق حدة

-أعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في العام 2006م.