آخر الاخبار

جمهور ليفربول يودع كلوب بطريقة فريدة من نوعها.. والمدرب: لا "أصدق هذا" تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟ عاجل ..التلفزيون الإيراني يتراجع عن هذا الإعلان العاجل ويعزز الشكوك بمصرع الرئيس ومرافقيه أسماء بعض القيادات الحوثية الذين لقو مصرعهم يوم امس بنيران قوات الشرعية جنوبي مأرب أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..أول مسئول رفيع بطهران يكشف مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه والحرس الثوري يتنشر في العاصمة وضواحيها طرد أمريكا وسحب قواتها وقواعدها العسكرية من أحد الدول الأفريقية بحلول 15 سبتمبر سفن إيرانية تصل ميناء الحديدة دون أن تخضع للتفتيش ووزير الدفاع يبلغ الأمم المتحدة عن تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم أول دولة عربية تعرض على طهران المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

تصفيات المونديال..: قطر تنفرد بصدارة الأولى… وثنائية لليمن في نيبال 

الخميس 25 إبريل-نيسان 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 2233

 

انفرد المنتخب القطري لكرة القدم بصدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عقب فوزه على مضيفه الهندي 3/صفر الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، أنهى المنتخب القطري الشوط الأول متقدما بهدف نظيف أحرزه مصطفى طارق مشغل في الدقيقة الرابعة، وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب القطري هدفين عن طريق المعز علي في الدقيقة 47 ويوسف عبد الرزاق يوسف في الدقيقة 86.

وبذلك رفع المنتخب القطري رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على أفغانستان 8/1.

في المقابل توقف رصيد المنتخب الهندي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، حيث كان قد فاز في الجولة الأولى على المنتخب الكويتي 1/صفر.

وفي المجموعة الثامنة، فاز منتخب اليمن على مضيفه منتخب نيبال 2/صفر ليحصد أول ثلاث نقاط له في التصفيات. وسجل هدفي المنتخب اليمني عمر الضاحي ومحمد الضاحي في الدقيقتين 72 والأخيرة من اللقاء.

وبتلك النتيجة يبقى منتخب نيبال بلا رصيد في قاع ترتيب المجموعة. وفي الجانب الآخر وفي المجموعة الخامسة من التصفيات المشتركة، تعادل منتخب هونغ كونغ مع ضيفه منتخب تركمانستان 2/2.

وسجل هدفي منتخب هونغ كونغ واي وونغ وإيفرتون كامارغو في الدقيقتين 12 و65، فيما سجل هدفي تركمانستان روسلان مينغازوف في الدقيقتين 4 و36.

وحصد المنتخبان أول نقطة لهما في النسخة الحالية من التصفيات.

كما تعادل منتخب أوزبكستان مع إيران 2/2 في المجموعة نفسها.

وسجل هدفي منتخب أوزبكستان أوستون أورونوف وأيغور سيرغييف في الدقيقتين 52 و83، فيما سجل هدفي المنتخب الإيراني رامين رضائيان ومهدي طارمي في الدقيقتين 14 و38.

وبذلك رفع منتخب إيران رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف خلف منتخب أوزبكستان صاحب المركز الثاني.