آخر الاخبار

جمهور ليفربول يودع كلوب بطريقة فريدة من نوعها.. والمدرب: لا "أصدق هذا" تفاصيل لقاء الفريق بن عزيز مع قائد القوات المشتركة بتحالف دعم الشرعية تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟ عاجل ..التلفزيون الإيراني يتراجع عن هذا الإعلان العاجل ويعزز الشكوك بمصرع الرئيس ومرافقيه أسماء بعض القيادات الحوثية الذين لقو مصرعهم يوم امس بنيران قوات الشرعية جنوبي مأرب أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني عاجل ..أول مسئول رفيع بطهران يكشف مصير الرئيس الإيراني ومرافقيه والحرس الثوري يتنشر في العاصمة وضواحيها طرد أمريكا وسحب قواتها وقواعدها العسكرية من أحد الدول الأفريقية بحلول 15 سبتمبر سفن إيرانية تصل ميناء الحديدة دون أن تخضع للتفتيش ووزير الدفاع يبلغ الأمم المتحدة عن تهديد وابتزاز للمنطقة والعالم أول دولة عربية تعرض على طهران المساعدة في عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني

عن مدينة إب.. لماذا سميت بهذا الأسم؟ وما اسمها القديم؟

الخميس 25 إبريل-نيسان 2024 الساعة 01 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 9843

تقع مدينة إب في منطقة جبلية خصبة، وسط اليمن كانت تسمى قديماً (الثجة) ينسب مؤرخون أن تسمية إب تسمية فارسية وتعني غزيرة الأمطار ويقول آخرون بأنها مشتقة من شهر آب (أغسطس) يسمى في اليمن بسهيل ويرمز لغزارة الأمطار.

ورغم تعدد التأويلات التاريخية في تسمية المدينة إلى أنها تجتمع في وصف المدينة الخضراء بطبيعتها الخلابة، وشهرتها بغزارة الأمطار.