آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

طلاب اليمن في روسيا يطالبون الحكومة سرعة صرف مستحقاتهم المالية

الخميس 23 يونيو-حزيران 2022 الساعة 04 مساءً / مارب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1641

طالبت رابطة الطلبة اليمنيين في روسيا، ، الحكومة سرعة صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وحل الإشكاليات المتعلقة بهذا الأمر دون تأخير.

وفي وقفة احتجاجية للطلاب في موسكو، طالبت الرابطة الحكومة بسرعة التعزيز المالي للربعين الثاني 2021، والثالث 2021 لطلبة روسيا و على وجه الخصوص الطلبة من دفعة 2021 و 2022، وإضافة الطلبة الذين لم يتم إضافة أسمائهم الى كشوفات الربع الثالث من دفعة 2022 واعتمادهم اسوة بزملائهم..

وأكد بيان الطلاب على ضرورة اعتماد الطلبة الذين تم ترشيحهم لمقاعد للمنح الروسية من طلبة روسيا ضمن منح التبادل الثقافي لعام 2023، والاستمرارية للطلبة المتميزين و الحاصلين على مقاعد دراسية مجانية من الجامعات الروسية.

ودعا إلى حل قضايا الحالات الاستثنائية والمرضية والانسانية المقدمة بخطابات رسمية من قبل قيادة الرابطة، واعتماد بدل تذاكر سفر للقادمين و الخريجين المبتعثين. ولفتت إلى أن معاناة الطلبة اليمنيين في الخارج تزداد سنة بعد الأخرى؛ تارة بسبب تأخر المستحقات المالية، وتارة أخرى بعدم استجابة الداخل لحل الإشكاليات العالقة لمطالب الطلبة الحقوقية.

. ونوهت إلى الاشكاليات المتعلقة بالمطالب الحقوقية الخاصة بالطلبة المبتعثين في دولة روسيا الاتحادية، والمتأخر عنهم صرف الربع الثاني لعام 2021م لمدة تزيد عن شهرين من استلامه في جميع دول الابتعاث، ولغيرها من المطالب.