آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

بينها سيف أميري.. الكويت تتسلم 738 صندوقا بمقتنيات تعود لحقبة حرب العراق

الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2022 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1451

 

 تسلمت الكويت 738 صندوقا في شحنة جديدة من المحفوظات والممتلكات تعود لاجتياح الكويت سنة 1990.

وأوضحت الخارجية الكويتية إنها استلمت تلك الصناديق التي تحوي مواد إعلامية تابعة لوزراة الإعلام الكويتية، بالإضافة إلى سيف أميري يعود إلى حقبة أمير البلاد الأسبق الشيخ أحمد الجابر الصباح، ونسختين تاريخيتين من القرآن، إضافة إلى ممتلكات أخرى تعود ملكيتها لوزارة الإعلام الكويتية.

بينما ذكرت وزارة الخارجية العراقية أن وكيل الوزارة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية قحطان طه خلف، أكد حرص حكومة بلاده على إنهاء هذا الملف.

وأشار إلى أن الوزارة سعت بالتعاون مع المؤسسات العراقية الأخرى ومنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى إعادة عدد من الممتلكات والمحفوظات الكويتية وفق حملات قامت بها في السنوات السابقة.

ونقلت الخارجية العراقية عن مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي ناصر القحطاني تقديره للجهود العراقية "في مواصلة تسليم المحفوظات العائدة إلى دولة الكويت، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين