ما هي أعراض واسباب قضم الاظافر ؟ ما هي الأمراض المرتبطة باكل الأظافر؟
بقلم/ وكالات
نشر منذ: 6 أشهر و 18 يوماً
الإثنين 05 مارس - آذار 2018 08:15 ص

قضم او عض الاضافر يسبب الالتهابات الفم، ومشاكل الأسنان، والتهابات الأظافر هي من الآثار الجانبية للعض الأظافر .

الكثير من الناس لذيهم تصور ان قضم الاظافر عادة مزعجة فقط، ولكن سوف ستكتشف في هذا الموضوع مايسببه اكل الاضافر والخطرعلى الصحة وانه يسبب نزلات البرد، والالتهابات في وقت مبكر، والإصابات. الأسنان واللثة.

اسبب قضم الاظافر

اكل الأظافر، يشار إليها أيضا باسم أونيكوفاجيا، هي عادة شائعة التي تحدث بين 30٪ من البالغين، و 45٪ من المراهقين و 30٪ من الأطفال. أسباب هذه العادة ليست نادرة جدا: التوتر ، والقلق، واضطراب الوسواس القهري، والتعب ،ونفاد الصبر.

من خلال قضم الاظافر فان الجراثيم والفطر يمكن أن تدخل في مجرى الدم بسهولة أكبر من خلال الفم. لذلك، يزيد خطر نزلات البرد والانفلونزا والعدوى. الدراسات في مايو كلينيك تكشف عن مثل هذه النتائج، وتؤكد أنه عن طريق قضم الأظافر، فانك سوف تحرم نفسك من وجود ابتسامة جميلة على شفتيك.

إدخال البكتيريا والفطريات المعدية الى الجسم

الكثير من الجراثيم ترى بالعين. في حين أن العديد من الجراثيم لا يمكن أن ترى بالعين المجردة.

من كل هذه البكتيريا والجراثيم، يمكننا أن نشير إلى المكورات العنقودية، بكتيريا و كورينيفورم، والتي يمكن العثور عليها من خلال عض من المسامير ومن خلال الفم.

إذا كانت هذه المعلومات ليست كافية لوضع حد لهذه العادة، يمكننا الاعتماد على نوع من الفطر يسمى الفطريات الجلدية، وهي دودة دائرية وخفية في خلايا الأظافر. فتح فمك وإمالة أصابعك إلى فمك يمكن أن تدخل بسهولة الى فمك.

في المرة القادمة عندما تحس بالضغط و التوتر والقلق ،يجب عليك بذل قصارى جهدكم للحصول على نفس عميقا بدلا من اكل أظافرك.

نزلات البرد والانفلونزا

وفقا لبيانات من جمعية للوقاية من المرض، هناك أكثر من 200 فيروسات الدم الباردة من حولنا . ولا يمكن لمضغ الأظافر فقط أن يوفر سبيلا لدخول هذه الفيروسات، ولكن حتى ترك اليدين قريبة جدا من الفم يمكن أن يسهل مثل هذا الدخول.

فمن الأفضل غسل وتطهير اليدين بالماء والصابون والمطهرات التي تحتوي على الكحول. واحدة من البدائل لعدم قضم الأظافر .

تدمير الأسنان

قضم الأظافر يمكن أيضا أن يتلف الأسنان واللثة. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت في أكاديمية صحة الفم أن الأسنان مضغ يمكن أن يسبب التآكل والكسر والشقوق في الأسنان وتلف الصمغ لأنها يمكن أن تسبب ألم في منطقة اللثة.

عدم القدرة على استخدام اليدين

إذا كنت معتادا على خدش الأظافر باستمرار ووضع يدك في فمك، فإنك لن تكون قادرة على أداء واجبات وظيفتك بشكل صحيح. .

عدوى الأظافر

قضم الأظافر يجعل أظافرك ضعيفة وسائبة، والبكتيريا والفطريات تدخل الشقوق الصغيرة والندوب على الأظافر. على الرغم من أن بعض أنواع التهابات الأظافر يمكن معالجتها بسهولة، إلا أن بعضها الآخر، مثل فطر الأظافر، يصعب حله.

ماهوعلاج قضم الأظافر

يمكنك أن تطلب من طبيب الأسنان أن يعطيك حراس الأسنان أو حماية الأسنان حتى لا يمكنك خدش أظافرك للحد من الأضرار التي تلحق بالأسنان واللثة، من أجل مساعدتك على القضاء على هذه العادات الخطرة. أطباء لأسنان سوف يعلمونك تقنيات أخرى اعتمادا على عادتك من عض الأظافر