ما هي برامج التجسس وماذا تفعل؟
بقلم/ عصام القفاز
نشر منذ: سنة و 6 أيام
الإثنين 27 فبراير-شباط 2023 07:11 م
 

 إذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر ومتصلًا بالإنترنت ، فمن المؤكد أنك قد سمعت عن برامج التجسس وستكون أيضًا في خطر. الغرض من هذه المقالة هو إعلام القراء بمخاطر برامج التجسس وشرح بالضبط ما هي برامج التجسس وماذا تفعل.

برامج التجسس كما يوحي الاسم هي برامج تتجسس عليك وتجمع معلومات عن استخدامك للإنترنت.

 لن يكون مستخدم الكمبيوتر على دراية بحدوث هذا لأن تطبيقات برامج التجسس عادة ما تكون مكونات مخفية في كل من البرامج المجانية وبرامج كومبيوتري التي يمكن تنزيلها من الإنترنت. 

يتم تثبيت برامج التجسس دون علمك أو موافقتك وتشكل بعض التهديدات الحقيقية للغاية. بمجرد تثبيت برنامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيبدأ بنشاط في مراقبة نشاطك على الإنترنت وسيرسل جميع المعلومات التي يجمعها إلى مالكها الذي يكون عادةً معلنًا من بعض الأنواع.

تعد برامج التجسس خطيرة للغاية ويمكن لهذا البرنامج غير القانوني تسجيل سجل الإنترنت وكلمات المرور وضغطات المفاتيح ، كما يمكن لبعض برامج التجسس تسجيل معلومات سرية وخاصة أخرى.

 الطريقة الوحيدة المؤكدة والناجحة للتخلص من برامج التجسس هي تثبيت مانع برامج التجسس أو برنامج لمكافحة برامج التجسس. هذه متوفرة في كل من إصدارات البرامج المجانية والمدفوعة.

إذا كنت تستخدم الإنترنت ، لأي استخدام ، يجب عليك أيضًا استخدام مانع برامج التجسس أو برنامج إزالة برامج التجسس. 

من الضروري أيضًا تشغيل برنامج إزالة برامج التجسس هذا يوميًا لإزالة أي تهديدات لمعلوماتك الشخصية. 

لن يساعد القيام بذلك في الحفاظ على أمان استخدامك للإنترنت والمعلومات الخاصة فحسب ، بل سيساعد أيضًا في الحفاظ على تشغيل الكمبيوتر بكفاءة. تعتبر برامج التجسس كما ذكرنا خطيرة للغاية ، والسماح لمعلوماتك الشخصية التي يمكن أن تتضمن كلمات مرور وتفاصيل مصرفية بالوصول إلى أيدي الأشخاص الخطأ يمكن أن يكون ضارًا.

 تصرف الآن وقم بتثبيت برنامج مكافحة برامج التجسس وحافظ على أمان معلوماتك.