آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

أشفق علينا منا
بقلم/ فتحي أبو النصر
نشر منذ: 10 سنوات و 10 أشهر و 3 أيام
الثلاثاء 14 مايو 2013 04:51 م

ليس مفاجئاً سقوط الطائرات للأسف..فيما سقوط الطائرات بذلك الشكل الكابوسي، شكل مقدمة أولى للهستيريا الوطنية .

على أن كل طائرة تسقط، لابد أن يتحطم معها جزء كبير من أحلامنا بدولة معتبرة بالطبع .

والحاصل ان ثمة من يبتهجون باحتراق الوعد بجيش لائق كما تلاحظون .

والشاهد ان ثمة خللا قيمياً في الولاء لليمن بشكل مخيف وصادم جداً .

لذلك أشفق علينا منا ، ويا ترى أي حصاد ينتظر مستقبل اليمنيين؟

أشفق علينا منا، خصوصاً وان أيامنا صارت –كما ستكون بحسب ما تشير اليه الوقائع -مرهقة أكثر مما نتوقع أيضاً . نعم ..أشفق علينا منا، ويا ترى على أي جانب سوف نميل يا رفاق الفجائع والمكابرات وانتظارات الخلاص والمتاعب المكدسة؟

فقط وحده اللامتوقع، هو المتصور الوحيد !

ومن يدري، فلربما مازال في الروح الوطنية الحكيمة بقية مسؤولية وضمير رغم كل ماحصل !

ولنتضامن إذاً من أجل نشر الوعي المثابر على الوعي ، ثم أن ذلك قدرنا الذي لا مفر منه في واقع كواقع اليمن. بل لعل شدة اليأس لها ان تنضجنا بجدارة لشدة الأمل، إذا ما قررنا نحن ذلك بإرادة استثنائية، إرادة الهوس بعشق اليمن، وبآفاق وطنية يمنية مثلى .