آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

‎السعودية تصنع أجزاء من نظام الدفاع الصاروخي لوكهيد الأمريكي

الثلاثاء 06 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب برس- وكالات
عدد القراءات 3197

وقعت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية لصناعة الأسلحة اتفاقات مع شركات سعودية لتصنيع أجزاء من نظامها للدفاع الصاروخي.

 

وقالت شركة لوكهيد في بيان لها إن العقود من الباطن لنظام الدفاع الصاروخي للارتفاعات العالية (ثاد) ستعمل على تعزيز قدرات التصنيع في المملكة العربية السعودية ونقل الخبرة لتعزيز صناعة الدفاع في البلاد.

 

وتم الإعلان عن الصفقة على هامش معرض الدفاع العالمي في العاصمة الرياض.

 

وقد وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) المملوكة للدولة 11 اتفاقية خلال هذا الحدث، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

 

تأتي هذه العقود في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة.

 

كما حافظت إدارة بايدن على دعم السعوديين للحصول على نظام ثاد الذي تمت الموافقة عليه لأول مرة في عام 2017 لمواجهة تهديدات الصواريخ الباليستية.

 

يشار الى ان لشركاء الرئيسيون في صفقة لوكهيد مارتن الذين سيحصلون على عقود من الباطن هم شركة الشرق الأوسط للدفع (MEPC) والشركة العربية الدولية (AIC) للصلب.

 

وقالت إيرباص أيضا يوم الاثنين إنها تجري محادثات مع المشغلين الحاليين لطائراتها العسكرية من طراز A330، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، للحصول على مزيد من الطلبيات.

 

وفي صفقة منفصلة، وقعت شركة بوينج السعودية والبحري اللوجستية، وهي وحدة تابعة لشركة الشحن الوطنية في البلاد، مذكرة تفاهم تنص على تعزيز أنشطة سلسلة التوريد في البلاد وتعزيز دعم البحري للخدمات والمنتجات المتعلقة بالدفاع.

 

وقالت شركة برزان القابضة القطرية أيضا يوم الاثنين إنها وقعت اتفاقا مبدئيا مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية فيما وصفته بأنه أول اتفاق من نوعه بين شركات دفاع في الخليج.

 

تلى ذلك قال عبد الله الخاطر الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز "نود استكشاف بعض المكاسب السريعة معهم والتفكير في فرص أطول أجلا أيضا" دون أن يحدد طبيعة المشروعات.