آخر الاخبار

بعد تناوله العشاء مع ماكرون"والأمير تميم بن حمد..امبابي يصدم إدارة ومشجعي ريال مدريد ويكشف حقيقة انتقاله الوشيك شكوك أمريكية متصاعدة حول جدية وفعالية الضربات الجوية الامريكية والبريطانية على قدرات الحوثيين العسكرية.. خلافات بمجلس الشيوخ السعودية تدعم بسخاء أسطولها الجوي بشراء مروحيات حديثة الادارة الأمريكية تؤكد ما نشره مارب برس في وقت سابق حول تورط إيران في قيادة العمليات العسكرية في البحر الأحمر ضد الملاحة الدولية عملية نوعية لاجهزة الامن بمحافظة المهرة توقع خلية إرهابية كانت تخطط لاختطاف أجانب جماعة الحوثي تفاقم معاناة الموظفين وترفض صرف مساعدات تموينية ومصادر تكشف عن الموارد المالية المتاحة معهد هيدسون الأمريكي يكشف المهام السرية للحرس الثوري الإيراني في إدارة عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر سباق محموم نحو الرئاسة بين بايدن وترامب وهذا ما اسفرت عنه النتائج في ميتشيغان المرعب هالاند يسجل 5 أهداف ويصعد بالسيتي الى ربع نهائي كأس انجلترا مصادر تكشف لمأرب برس سبب الإشتباكات العنيفة التي اندلعت اليوم في العاصمة عدن (صورة)

منع راكب أسترالي من صعود الطائرة بسبب قميص داعم لفلسطين

الجمعة 01 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 11 مساءً / مأرب برس_متابعات
عدد القراءات 1097

منعت شركة الطيران فيرجن أستراليا أحد الركاب من صعود الطائرة بسبب ارتدائه قميصا يحمل شعارا مناصرا للقضية الفلسطينية. وأفاد المسافر وهو شاب أسترالي في تصريحات صحفية، أن شركة الطيران التي تعمل في مجال الرحلات الداخلية، طلبت منه خلع قميص كان يرتديه بسبب شعار يدعم القضية الفلسطينية.

وأضاف الشاب الذي يُدعى دوغ كرونين، أن موظفي شركة فيرجين أستراليا، طلبوا منه خلع القميص مبررين الأمر بأنه يحمل شعارا مسيئا حسب زعمهم، لأنه يتضمّن عبارة “الحرية والعدالة لفلسطين”، باللغتين العربية والإنجليزية.

وأخبر طاقم الطائرة كرونين، أن متطلبات اللباس وفق النظام الداخلي للشركة “لا تسمح باستخدام لغة أو رموز مسيئة”.

وكان دوغ كرونين على وشك الذهاب في رحلة جوية من مدينة بريسبان إلى سيدني قبل أسبوعين، عندما أوقفه أحد موظفي الشركة طالبا تغيير القميص.

من جانبه تمسك المسافر الأسترالي بطلب تفسير لما حدث من طاقم الرحلة، ليقع إعلامه أن “هناك شكاوى من ركاب آخرين شعروا بالإهانة من الشعارات على قميصه”.

وأجاب المسافر المناصر للقضية الفلسطينية موظف شركة الطيران، متسائلا إذا ما كان الأشخاص الذين يرتدون قمصانا تحمل علامات تجارية رياضية سيطلب منهم أيضا تغيير ملابسهم. وأوضح كرونين لوسائل إعلام أسترالية، أنه خاطب الموظف قائلا: “لا يوجد شيء مسيء على الإطلاق في المطالبة بالعدالة”،

وقال إن تفسيره لشعار “الحرية لفلسطين”، يتعلق أولا بالدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة. وتابع: “إننا في مرحلة لا يمكننا فيها مجرد المطالبة بوقف إطلاق النار”.

وبخصوص مآل الحادثة أوضح الشاب الأسترالي أنه كان متعبا للغاية قبل الرحلة، ولم يكن مستعدا لخوض جدال طويل، فارتدى قميصا آخر يحمل طابعا فلسطينيا وعليه صورة مفتاح العودة، وهو ما لا يبدو أنه أثار أي مشاكل، معلقا على القصة بأنه من السخافة أن يتم إيقافه بسبب ارتدائه قميصا.

اكثر خبر قراءة ثقافة