فوز اليمني عبدالواسع مجلي برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة

الخميس 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس-صنعاء
عدد القراءات 2637

فاز خبير لغة الاشارة المترجم اليمني عبد الواسع محمد أحمد مجلي برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة ، خلال مشاركته عبر الأون لاين في الانتخابات التي جرت بدولة قطر.

وفاز مجلي بنسبة 63 بالمائة على منافسه السعودي عبدالله عسيري في الانتخابات التي جمعت 163 مشاركاً من إجمالي 224 عضواً يمثلون مترجمي لغة الإشارة في مختلف الدول العربية والقنوات التلفزيونية الرسمية والخاصة.

واعتبر مجلي فوزه برئاسة المنظمة العربية لمترجمي لغة الإشارة انتصاراً للشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلد.

وأكد أن ذلك سيسهم في خدمة المترجمين والمعلمين العاملين مع فئة الصم في مختلف البلدان العربية من خلال ما ستقدمه من برامج تدريبية وتأهيلية وتمكينهم من أفضل الخبرات التي تسهم في صقل المعارف ذات الصلة بلغة الإشارة والتعليم بصورة عامة لفئة الصم،وفق سبأ.

وقال" إن المترجم والمعلم هما همزة الوصل بين الأصم والمجتمع وعلى أيديهما تنقل كافة المعارف التي تزيد من إدراك الصم في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الديني".

وعبر رئيس المنظمة العربية لمترجمي الإشارة، عن الأمل في أن يكون هناك مؤازرة من قبل الدولة والحكومة للنهوض بواقع مترجمي لغة الإشارة في اليمن واحتواء المترجم اليمني.

يذكر أن عبد الواسع مجلي مذيع لغة الإشارة بقناة اليمن الفضائية ومن مؤسسي العمل والترجمة الإشارية المحلية والعربية وله مشاركات في إعداد القواميس الإشارية المحلية والعربية ونفذ العديد من دورات لغة الإشارة على مستوى المحافظات منذ العام 2001م.