آخر الاخبار

مجلس الوزراء يعلن تسخير كل الإمكانيات للانتصار في معارك شبوة ومأرب و”معين عبدالملك“ يشدد على ”التلاحم ورص الصفوف“ مجلس الوزراء يستعرض عدد من القضايا وتطورات الاحداث هزائم ايران توازي مساحة احلامها التوسعية من العراق ومروراَ باليمن وصولاَ الى لبنان ماذا تعرف عن حركة الأقيال باليمن وما أهدافها وما مناسبة تخصيص يوم للوعل اليمني ودلالات ذلك؟ عاجل: صدور أمر ملكي باعتماد يوم اجازة رسمية جديد في السعودية 9 كيلو فقط الى مركز العبدية بمأرب.. سقوط مناطق جديدة ومهمة من يد المليشيات الحوثية في مديرية العبدية ومواقعها في الجوبة تحت ضربات المدفعية والطيران سلطنة عُمان تثير غضب الحوثيين وايران بموقف قوي وواضح وتصدر مع دول الرباعية بيانا مشتركا.. تفاصيل هجوم عنيف على مواقع الحوثيين غرب تعز وضحايا جدد من المدنيين في قصف هستيري شنته المليشيات وكالة دولية: القوات الحكومية والعمالقة أجبرت المتمردين الحوثيين على الخروج من ثاني أكبر منطقة في اليمن اليوم.. مواجهات مثيرة في الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022

ايران تفصح عن أطماعها بثروات اليمن

السبت 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 4504

أفصحت إيران عن أطماعها بثروات اليمن، وأن دعمها لمليشيا الحوثي، ليس فقط لتمكينه في البلاد التي تعاني من ويلات حربها المستمرة منذ سبع سنوات.
 
جاء ذلك في مؤتمر نظمته طهران الثلاثاء، تحت لافتة دعم مليشيا الحوثي، والذي حشدت له شخصيات من الحوزات والجماعات المسلحة التابعة لها في العراق وسوريا ولبنان، وبلغ عددهم بحسب وسائل إعلام إيرانياً 70 شخصية.
 
وهدف المؤتمر إلى تمويل المليشيا التي تعرضت لاستنزاف كبير في المعارك الأخيرة، خاصة بجبهات مأرب التي تحولت إلى محرقة لعناصر الحوثيين، في ظل إسناد إيراني كبير باعتبار هذه المعركة معركتها جنوب الجزيرة العربية، وكون المحافظة من أغنى المحافظات اليمنية في النفط والغاز.
 
وفي المؤتمر تطرق حاضروه دون حياء فخرهم بالمليشيا الحوثية، وقتلها لليمنيين، كما أنها تعد الذراع الخبيثة لهم في اليمن، وهو تأكيد وثقته العدسات على دعم النظام الإيراني الدموي للمليشيا وأنه من يدير المعركة.
 
من جهته أشار المدعو نائب رئيس مجلس النواب الايراني، سيد محمد حسيني إلى ما أسماها الفرص الاقتصادية والثروات المعدنية في اليمن، وهو اعتراف واضح للمطامع الإيرانية التي لم تعد خافية ويتم الإفصاح عنها في الكواليس بل الإعلان عنها بوقاحة لا نظير لها.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن