آخر الاخبار

واشنطن بوست تفجر فضيحة للجيش الأمريكي وتكشف تهاوي الجيش الإسرائيلي أمام صمود حماس .. آلاف الأميركيين يقاتلون كتائب القسام في غزة دبلوماسي يمني يكشف عن التداعيات الأخطر جراء مواصلة الحوثيين التصعيد في البحر الأحمر ويوجه هذه الاتهامات للميلشيا ثلاث تساؤلات خطيرة تضع الحوثي ولندن أمام مؤامرة مدمرة بخصوص السفينة البريطانية.. هل أغرقت لأجل غزة ام تم إغراقها مقابل صفقة؟ الإندبندنت البريطانية تؤكد ما نشره مأرب برس وتكشف عن توجه لندن لدعم الحكومة الشرعية لفتح جبهة جديدة ضد الحوثيين وهذا ما طلبه طارق صالح مليشيا الحوثي في اليمن تتعهد بمواصلة إغراق السفن البريطانية أسعار الجرام والجنيه الذهب في صنعاء وعدن اليوم الإمارات تجدد دعمها لأمن ووحدة اليمن رواية الجيش الأميركي حول غرق السفينة ''روبيمار'' وماذا كانت حمولتها الزنداني يشرح حقيقة الصراع الأمريكي اليمني في البحر الأحمر وغزة.. الأسباب والنتائج عدن.. لقاء في قصر معاشيق يشدد على رفع الجاهزية واليقظة

ما حكم من رفض بيعة ولي الأمر..؟
بقلم/ محمد بن عيضة شبيبة
نشر منذ: 4 سنوات و 6 أشهر و 6 أيام
الثلاثاء 27 أغسطس-آب 2019 06:56 م
 

الأخ الشاب السلفي، اجلس مع نفسك واشرب واحد شاي يعتدل المزاج وأجب على هذه الأسئلة حسب المنهج الذي درسته أنت، ودعك من المدارس الأخرى كالإخوان فهي لا تتقيد بمنهج واحد في مثل هذه القضايا ولا تتلزم به.

السؤال الأول:

ماحكم من رفض بيعة ولي الأمر وعارض شرعيته وكوّن جيشاً مسلحاً لا يخضع له ولا يأتمر بأمره؟

السؤال الثاني:

 إذا مات هذا الرجل الذي لم يعترف بشرعية ولي الأمر هل تعد ميتتهُ ميتةً جاهلية أم ميتة سلفية؟!

السؤال الثالث:

هل يجوز له أن يقتطع أرضاً من الأرض التابعة لولي الأمر ويسيطر عليها ويمارس فيها كل ما يريد بدون إذن ولي الأمر وغصباً عنه؟!

السؤال الرابع:

 هل واجبنا كمواطنين أن ننصحه ونردعه ونبين خطأه ونرفض صنيعه، أم نمدحه ونشجعه ونقف معه ونطبّل له؟!

السؤال الخامس :

 لماذا أنت يا حبيبي وقرة عيني ساكت أو جالس تبرر أو تتكلف في التماس المعاذير ولا نرى على وجهك ولا في منشوراتك كراهية هذا الأمر؟!

هل الدين والمنهج السلفي محانكة ومعارضة وردود أفعال ومهاترات وشغل طباين أم أدلة كفلق الصبح وكلمة حق تُقال لنا وعلينا ؟!