آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

نظرية الكرسي: بين محمد عبدالعظيم، وعبدالملك الحوثي
بقلم/ محمد بن عيضة شبيبة
نشر منذ: 3 سنوات و 7 أشهر و 7 أيام
الإثنين 10 أغسطس-آب 2020 07:18 م
 

يؤمن عبدالملك الحوثي بما يؤمن به ابن عمه محمد عبدالعظيم الحوثي، إلا أنّ محمد عبدالعظيم واضح في معتقده، يُعلنه على رؤوس الأشهاد، بينما عبدالملك يُراوغ في معتقده، ويُظهر منه، ويُبطن..!

فمحمد عبدالعظيم في موضوع الولاية مثلًا ، يرىٰ أن الحكم فيهم، وأن الولاية لسلالتهم، وما الكرسي إلا هبة من الله لهم، ومن نزعه منهم كبه الله على وجهه في نار جهنم..!!

وحتىٰ لو رأوا أن يكون علىٰ الكرسي من ليس من سلالتهم، فإنه لابد أن يكون تحت طاعتهم ورهن إشارتهم، ولايجوز له أن يخرج عن أمرهم، أو يخالف توجيهاتهم، ولا يعتبر عندهم إلا بمثابة المحتسب، الذي يتلقىٰ التوجيهات منهم، ويستمد شرعيته من شرعيتهم .. يعني كالمسؤول التنفيذي، الذي يتلقى التعليمات من فوق..!

ولذلك أخبر محمد عبدالعظيم ذات يوم علي عبدالله صالح بأنّ ولايته باطلة، وطلب منه، وفي ديوانه أن يمد يده ويبايعة، كونه من أهل البيت، وشروط الولاية مكتملة فيه، وأهمها الهاشمية فإن الحكم حسب زعمه لايصح أن يكون في سنحاني أو أي يماني..!!

نفس هذه العقيدة بشحمها، ولحمها، يعتقدها عبدالملك الحوثي، ويؤمن بها، ويقول بها بين اتباعه، لكنه منافق لايعلنها بكل تفاصيلها، ومراوغ لايظهرها لهذا وذاك، وإنْ كان يمارسها عمليًا..!!

وأحسن مثال: حاله مع مهدي المشاط.

وإذا أردتَ أن تعرف مراوغة عبدالملك وعدم وضوحه في كل مايعتقد فعد إلى قراءة رسالته أثناء الحروب الست والتي خطها بيده، ومهرها بتوقيعه ومعه عمه عبدالكريم وآخرين، وهو يعترف فيها بحكم علي عبدالله صالح، ويلتزم بطاعته، وشرعيته، وتنفيذ توجيهاته، وأنه أطوع له من غيره، بينما هو على أرض الواقع يمارس التمرد، ويزحف للقضاء على حكم صالح وحياته..!!

والسؤال لعبدالملك بما أنك تؤمن بالولاية بكل تفاصيلها، وأنها لكم وفيكم في كل مايتعلق بأمر الدنيا والدين، فلماذا لاتعلنها كما أعلنها ابن عمك؟

إذا كانت ركن الدين وأساسه المتين فلماذا تمارس التقية والمراوغة ولا تعلنها لكل اليمنيين؟!

لماذا تدس راسك عند ذكر تفاصيل ماتراه دينًا، وقرأنًا، وحقا لازمًا، وواجبًا متحتما.

كن كابن عمك، واعلنها بلا مواربة، ولا ترواغ أيها الثعلب.

 
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالرحمن الراشد
حرب أميركية مقبلة على الحوثيين
عبدالرحمن الراشد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
الدراما الرمضانية بين الإخوان والحشاشين
إحسان الفقيه
كتابات
ابو الحسنين محسن معيضمراجعات احتكار الوطنية
ابو الحسنين محسن معيض
د. محمد جميحغدير الحوثي
د. محمد جميح
كاتب صحفي/حسين الصادربين فكرة مثمرة وفكر مدمر
كاتب صحفي/حسين الصادر
دكتور/فيصل القاسمالقادم أعظم
دكتور/فيصل القاسم
مشاهدة المزيد