آخر الاخبار

وقفة تضامنية بمأرب تطالب بمسيرات غضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر الإسرائيلية ووقف حرب الإبادة بغزة عاجل المجلس الرئاسي يدعم قرارات البنك المركزي بعدن ويؤكد ان إصلاح الوضع الإقتصادي للبلد يبدأ بإعادة تصدير النفط وتوحيد العملة اجتماع طارئ لمجلس القيادة الرئاسي.. المجلس يحذر الحوثيين ويعلن الجاهزية العسكرية لأي مغامرة قادمة عاجل.. غارات امريكية غرب اليمن أثناء ممارستهم السباحة.. حادثة اليمة في حضرموت والسلطات توجه تحذيرا للمواطنين دعا أنصاره للإستعداد للحظة التاريخية.. الانتقالي يتوعد الحكومة ويهدد بالتصعيد ضربة اقتصادية موجعة لإسرائيل.. هذا ما حدث لـ 46 ألف شركة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حدث ينتظر بايدن الليلة قد يحدد مصير ترشّحه للرئاسة 6000 سيارة تدخل يوميا مدينة تعز.. مسئول عسكري يكشف طبيعة الوضع بعد شهر من اعلان فتح الطريق والإجراءات المتبعة لإستخدمها في الحرب على غزة.. أمريكا توافق على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى إسرائيل

اليمن الكبير وطموح المستقبل
بقلم/ حافظ مراد
نشر منذ: سنة و شهر و 23 يوماً
السبت 20 مايو 2023 04:50 م
 

الوحدة اليمنية هي الانجاز الوطني الحقيقي في العصر الحديث الباعث للإعتزاز والمشرع للأمل ابوابا ،رغم المآسي والاوجاع الكثيرة التي ارهقت اليمنيين. الوحدة اليمنية هي البذرة لأحلام الشعوب العربية التواقة للقوة والنهوض والاستقرار، واستثمار كل الطاقات والمقومات البشرية والمادية في سبيل النهوض ونيل المكانة المستحقة تقدما وقوة ورفاهية واستقرارا.

في العيد الوطني للوحدة اليمنية، وفي هذه الذكرى العظيمة.. نتوقف قليلا لنتذكر نضالات اليمنيين في سبيل التحرر والانعتاق وتضحياتهم في هذا المضمار، ويتولد لدينا الايمان بما يمتلكه هذا الشعب وتكتنزه هذه الجغرافية، من امكانيات وعوامل لتجاوز التعب والوصول الى المستوى اللائق. بإختصار الوحدة لم تكن هروبا من مشاكل، وليست مشروع لصفقات السياسيين..

الوحدة تعني اليمن بصورته العظيمة والكبيرة في الماضي، وهي الطموح في المستقبل الناهض.. الوحدة أصل نعتز به.. جغرافية وثقافة..

فقط اللصوص وحدهم من تعاملوا ويتعاملون مع الوحدة كمشروع لئيم وفي حدود مصالحهم الضيقة. الوحدة في دولة اتحادية ديمقراطية تعني القوة والنهوض والسلام كل الحب لهذا الوطن، ولأبنائه الاوفياء..