آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي يطالب بإصلاح الامم المتحدة حقيقة ايقاف السعودية لتأشيرة العمرة لأحد الدول العربية الحوثي يتوعد بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر وينشر لمناصريه قائمة بانجازته مصادر عسكرية مطلعة تكشف لـ مارب برس عن الاستحقاق العسكري الحاسم والملح في استقطاب الدعم الدولي لإنهاء انقلاب الحوثيين اجتماع سري لقيادات عسكرية حوثية يقر سيناريو لتصعيد غير مسبوق في البحر الأحمر والميلشيا تلجأ للتفخيخ وحفر الانفاق ونشر مقاتلين تحسبا لهجوم بري محتمل مليشيات الحوثي تعلن موقفها من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد اتفاق تاريخي بين تركيا والصومال ... القوات التركية تبدا مهامها البحرية بالقرب من السواحل اليمنية باذيب يكشف عن توجهات حكومية لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن وانتزاع البوابة الالكترونية عاجل.. اللواء العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد وهذا ما تحدث به بشان طريص(مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) الكشف عن عدد أيام شهر رمضان 2024.. وأطول ساعات الصيام

أرحب درع الجمهورية
بقلم/ عمار التام
نشر منذ: 10 أشهر و 18 يوماً
الخميس 06 إبريل-نيسان 2023 01:54 ص

إنها أرحب الجود والبطولة والكرامة والتضحية والفداء الجمهوري.

حين تلتقي بأقيالها الأحرار تعرف لماذا احتفظت بآثار مجلس الأقيال في منطقة مدر منذ آلاف السنين، فبعد ثمان سنوات من التضحية العزيزة قدمت الآلاف من خيرة أبنائها شهداء وجرحى ومهجرين ومئات المنازل التي فجرت والأموال التي نهبت من قبل كهنة وعكفة وسدنة الخرافة الهاشمية العنصرية

إلا أنك لن تتفاجأ بشموخها وكبرياءها ورجولتة أبناءها ومعنوياتهم التي تناطح السحاب والشم من الجبال.

أرحب الأسم المفتاحي لقبائل همدان حاشد وبكيل منذ القدم مرورا بأرحب نجل الدعام بن إبراهيم الذي جُمعت له الزكاة من كل مناطق اليمن في عهد اليعفريين بعد استيلاءه على حكم اليمن لولا خذلان مركز الخلافة في بغداد للدعام الذي دافع عن سلطة الخلافة في اليمن ضد المتمردين الطامعين بدءً بالكاهن الرسي وتغاضي الخلفاء العباسيين عنهم على حساب اليمنيين.

أما ولده القيل أرحب بن الدعام بن إبرهيم بطل معركة أتافث ضد الكاهن الرسي،أرحب الذي جدد سيرة جده أرحب الأول، لا يزال أرحب بن الدعام بن إبرهيم رعبا في قلوب الكهنة من أحفاد الكاهن الرسي واتباعه إلى اليوم.

أنتجت سلالة الكاهن الرسي مسلسلا كرتونيا حاولوا من خلاله قتل روح القيل أرحب داخلهم وفي قلوب أقيال أرحب وأقيال همدان الكبرى عموما ، لكن روح أرحب بن الدعام أصبحت متشبعة بالحرية والكرامة في قلوب كل أرحبي شامخ يعتز بتاريخ أجداده ويعرف معنى الإنتساب لأرحب ومسؤلية تحمل رصيد الريحبه. سلام الله على أرحب وأقيالها وأبناءها الأحرار جميعا في

مأرب وفي أرحب وفي كل وادٍ وسهلٍ وجبلٍ داخل اليمن وخارجه، ورحم الله شهداءها وشافى الله جرحاها. أرحب التي أرادت خرافة الكهنوت الهاشمي أن تجعل من جغرافيتها سجنا كبيرا بعد نكبة 21سبتمبر، مارست فيه كل أنواع التفجير والتهجير والخطف والبطش والنهب والحصار ولازالت.

وفي الوقت الذي مارست فيه الخرافة الهاشمية ضد أرحب كل ذلك الاجرام لإشفاء غليلها والانتقام منها، لكنها لم تظفر بكسر شموخ أبناء أرحب، وهي إلى زوال قريب وستبقى أرحب لأنها الأصل وكهنة الخرافة الهاشمية وعكفها وسدنتها طارئون وإلى زوال.

أرحب التي أعطت لليمن كثيرا ولم تأخذ ولازال شيك التضحية والبذل لديها مفتوحا، وفي كل يوم تجدد عهد الوفاء الجمهوري، عهد الكرامة والحرية. في كل يوم تلتقي فيه بأقيالها وأبناءها الأحرار دون ذكر أسماء فكلهم عظماء، يمدونك بالعزم اللامحدود، والمعنوية التي تناطح الجبال، وتيقن حينها أنه ومن دون شك لا خوف على الجمهورية ما دامت أرحب وأمثالها من قبائل اليمن درعها وحصنها. ستبقى أرحب متربعة على هامات المجد، تحتفظ بنضالها الجمهوري، ورصيدها التاريخي المشرف، في الوقت الذي تلاحق كهنة الخرافة الهاشمية العنصرية وسدنتها وعكفها لعنات التاريخ وأيادي العدالة في ظل اليمن الجمهوري قريبا بإذن الله وماذلك على الله بعزيز. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون.