آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

القذافي يوبخ القادة العرب
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و شهرين و 28 يوماً
الإثنين 29 ديسمبر-كانون الأول 2008 06:56 ص


 
وصف الزعيم الليبي معمر القذافي اليوم رد القادة العرب على الهجمات الاسرائيلية على قطاع غزة بأنه "جبان". 

وقال انهم لم يدعموا الفلسطينيين في القطاع سوى بتقديم مساعدات انسانية أو مناقشة عقد قمة عربية محتملة.

وقال القذافي في تصريحات نقلتها وكالة الجماهيرية الليبية للانباء في اشارة الى القادة العرب ومحاولتهم التوصل الى موقف مشترك من الهجمات الاسرائيلية انه يجب أن "تختشي هذه النماذج وهذه المواقف المتخاذلة والجبانة والمنبطحة والتي تتاجر في هذه القضية."

وألقى القذافي بهذه التصريحات أمام مجموعة من أنصاره يوم السبت.

وأضاف دون أن يحدد أسماء قادة عرب "واحد يقدم مبادرة وواحد يقدم معونة فاضية وواحد يتبرع بخطاب وبكلمات وواحد يبادر بأن ندعو الى قمة طارئة."

وقال القذافي انه سيكون من الافضل اذا لم يفعل القادة العرب شيئا ولم يقولوا شيئا حتى يتمكنوا من التوصل الى اجراءات لردع اسرائيل عن مهاجمة الفلسطينيين.

وأضاف "الاسرائيليون في سلام وفي أمان هم المسيطرون.. وهم المحتلون وفارضون وجودهم والمتعرضون للدمار هم العرب. اذن السلام الذي يتكلمون عنه أن العدو يعمل سلاما للعرب.. أن يسلم العرب من الاذى.. يسلم العرب من الذبح .. من الدمار."