آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

أسرار شرب الشاي الساخن يوميا
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 6 سنوات و شهرين و 15 يوماً
الإثنين 01 يناير-كانون الثاني 2018 05:44 م

 

أظهرت دراسة أمريكية حديثة، أن شرب كوب من الشاي الساخن يوميًا، يقلل خطر الإصابة بالغلوكوما أو المياه الزرقاء على العين.

الدراسة أجراها باحثون بجامعتي براون وكاليفورنيا، ونشروا نتائجها أمس السبت، في دورية (British Journal of Ophthalmology) العلمية.

ولرصد تأثير الشاي على مرضى الغلوكوما، راجع الباحثون نتائج دراسة استقصائية حكومية أجريت في الفترة من 2005-2006 لحوالي 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة.

وأجرى الفريق فحوصات للعين للمشاركين، بالإضافة إلى رصد عاداتهم حول تناول المشروبات مثل القهوة والشاي الساخن والشاي منزوع الكافيين والشاي المثلج والمشروبات الغازية.

ووجدوا أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا من الشاي الساخن يوميًا، ينخفض لديهم خطر الإصابة بالغلوكوما بنسبة 74 في المئة، مقارنة بمن لم يشربوا الشاي.

في المقابل، ولم يجد الباحثون صلة بين شرب الشاي المثلج، والقهوة العادية ومنزوعة الكافيين، والشاي منزوع الكافيين، والمشروبات الغازية وتخفيض خطر الغلوكوما.

والغلوكوما هي مرض يصيب العين عند التقدم في السن بسبب تلف العصب البصري في العين، ما ينتج عنه ارتفاع ضغط العين ومشكلات في الرؤية والإجهاد العيني.

ويعتبر المرض السبب الرئيسي للعمى في الأشخاص كبار السن، ويمكن منع الإصابة بالعمى بسببه لو بدأ العلاج مبكرا بما فيه الكفاية. ووفقا لفريق البحث، تصيب الغلوكوما 60 مليون شخص حول العالم ويفقد غالبيتهم نحو ثلث درجة الرؤية عند تشخيص حالاتهم.