المتمردون الحوثيون يبسطون هيمنتهم الأيدلوجية على موظفي القطاع العام
بقلم/ كاتب صحفي/حسين الصادر
نشر منذ: شهرين و 20 يوماً
الأربعاء 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 06:35 م

 مدونة السلوك الوظيفي الحوثية تعني ببساطة فرض هيمنة الأدلجة على موظفي القطاع العام الذي تحت سيطرة المليشيات، وتعني ربط الوظيفة العامة بالولاء المطلق والطاعة العمياء حيث تصدرت صورة زعيم التمرد عبد الملك الحوثي غلاف المدونة.

ان هذه المدونة هي ضمن برنامج معد مسبقاً يهدف الى هيمنة الفاشية الطائفية الجديدة على الحياة العامة ، وكانت المدونة مشبعة بمصطلحات التطييف .

ويلاحظ المراقب ان قيادة المليشيات المتمردة تمضي في زرع الأيدلوجيا الطائفية ،بداية من التعليم وأضافته الى المناهج حتى الجامعة مع أنشطة مكثفة للنشاء والشباب ذكوراً وأناث تحت ما يسمى المعسكرات الصيفية.

والحقيقة ان المليشيات نجحت الى حد ما في فرض هيمنتها الأيدلوجية عبر العديد من البرامج والمناسبات، وأتذكر انني تناولت الأسباب التي سوف تساعدها ومنها استخدام العنف المفرط والقمع والفقر الذي تتسع رقعته يوماً بعد أخر، هناك جيل مؤدلج سوف يكتمل نضوجه بعد بضع سنوات سوف يكون في مواجهة مع اليمنيين وسوف يرفع كلفة عودة اليمن الى وضعها الطبيعي...

الطرف الوطني الممثل بمجلس القيادة ومن قبله الرئيس هادي لازالت تقديراتهم للصراع سطحية ويفتقرون للقدرات اللازمة في مواجهة صراع يستهدف القضاء على فكرة الدولة الوطنية واجتثاثها وتغيير هويتها...