آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

الطمع والانانية.. ابرز الصعوبات اليمنية
بقلم/ حافظ مراد
نشر منذ: سنة و 8 أشهر و يوم واحد
الجمعة 24 يونيو-حزيران 2022 04:38 م
 

التحدث عن الصعوبات اليمنية واشكالها ومصادرها وعن كيفية مواجهتها تبدوا امام الكثير من المتابعين معقدة ..

يقول توينبي ( الصعوبات هي تحد خلاق لانه يستحث الرد عليه ) ولا يمكن ان يكون الرد بغير الكفاح والتفكير والخروج من الركود والحيرة ..

قد تكون الصعوبات ازمة نمو يعيشها مجتمع ما ، وكل نمو لا بد له من تعب وقلق والم وتضحية ونضال ،ولهذا قد تصبح الصعوبات التي يمروا بها اكبر مبشر بحياة كريمة . ولكن هذه محاولة تفكيكية. لتعريف الصعوبات...

انا من خارج سياق التعميق انا مع البساطة.. والتعامل في تفسير الاشياء بلغتي السهلة.. وفهمي يتشوش كلما حاولت الخوض في التفاصيل.. انا اعرف ان الصعوبات اما ان تكون ذات مصدر طبيعي، او مصدر انساني جراء سوء الفهم وعدمه، بالاضافة الى عوامل تتعلق بالانانية والخوف والطمع. الصعوبات التي يواجهها اليمني ناتجة عن اشخاص تحكمهم الانانية والطمع والخوف.

الحوثي مثلا اناني ومختل عقليا حين يفكر ويعتقد بحقه في الحكم والثروة بالاستناد الى السلالة المستمدة هذه الهيمنة حسب زعمه من الله الخالق العظيم العادل.. الطمع والاختلال في التفكير ادى الى كارثة انسانية.. مشردون.. فقراء.. بلا مرتبات.. بلا امن ...الخ.

اذا الصعوبات في اليمن هي علامة دخول الشعب حلبة الكفاح للانتصار لحقهم بالعيش الكريم.