آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

الطمع والانانية.. ابرز الصعوبات اليمنية
بقلم/ حافظ مراد
نشر منذ: سنة و 9 أشهر و 3 أيام
الجمعة 24 يونيو-حزيران 2022 04:38 م
 

التحدث عن الصعوبات اليمنية واشكالها ومصادرها وعن كيفية مواجهتها تبدوا امام الكثير من المتابعين معقدة ..

يقول توينبي ( الصعوبات هي تحد خلاق لانه يستحث الرد عليه ) ولا يمكن ان يكون الرد بغير الكفاح والتفكير والخروج من الركود والحيرة ..

قد تكون الصعوبات ازمة نمو يعيشها مجتمع ما ، وكل نمو لا بد له من تعب وقلق والم وتضحية ونضال ،ولهذا قد تصبح الصعوبات التي يمروا بها اكبر مبشر بحياة كريمة . ولكن هذه محاولة تفكيكية. لتعريف الصعوبات...

انا من خارج سياق التعميق انا مع البساطة.. والتعامل في تفسير الاشياء بلغتي السهلة.. وفهمي يتشوش كلما حاولت الخوض في التفاصيل.. انا اعرف ان الصعوبات اما ان تكون ذات مصدر طبيعي، او مصدر انساني جراء سوء الفهم وعدمه، بالاضافة الى عوامل تتعلق بالانانية والخوف والطمع. الصعوبات التي يواجهها اليمني ناتجة عن اشخاص تحكمهم الانانية والطمع والخوف.

الحوثي مثلا اناني ومختل عقليا حين يفكر ويعتقد بحقه في الحكم والثروة بالاستناد الى السلالة المستمدة هذه الهيمنة حسب زعمه من الله الخالق العظيم العادل.. الطمع والاختلال في التفكير ادى الى كارثة انسانية.. مشردون.. فقراء.. بلا مرتبات.. بلا امن ...الخ.

اذا الصعوبات في اليمن هي علامة دخول الشعب حلبة الكفاح للانتصار لحقهم بالعيش الكريم.