آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

اذاعة صنعاء..صوتٌ مألوف وكادرٌ معروف
بقلم/ محمد سلطان اليوسفي
نشر منذ: 8 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً
السبت 05 ديسمبر-كانون الأول 2015 04:31 م

بحلة جديدة وبكادرها المعروف عاودت إذاعة صنعاء البرنامج العام بثها الاثيري بعد سيطرة المليشيات الانقلابية على مقرها في العاصمة صنعاء ، لقد عادت إذاعة صنعاء كي تكون صوتاً لليمن الواحد ولتنقل معاناة المواطنين وأصواتهم لالأن تكون صوتاً للمليشيات التي اوصلت اليمن إلى مستنقع الحروب وويلاتها .
وبعد أن تربعت على موجة الأف أم مايزيد عن خمس محطات إذاعية كلها تابعة لجماعة المخلوع وللمليشيات ، وهذه الابواق المأجورة لا تقدم أي مضامين إعلامية مميزة بقدر ما تتكلم بلسان حال المتمردين واكتفت بأن تكون صوتاً للانقلابيين القتلة الذين لم يراعوا حرمة الدم اليمني ، وتعتبر هذه الاذاعات ما يجري من قصف للأحياء والمستشفيات والمواطنين الابرياء في تعز وغيرها من المحافظات انتصاراً للمليشيات وتتكلم ذلك بكل وقاحة .
إن عودة بث إذاعة صنعاء بعيداً عن هيمنة الانقلابيين من شأنه أن يعزز من جهود أولئك الابطال المغاوير المقاومين في مختلف الجبهات ، فنأمل من إذاعة صنعاء أن تكون حاضرة جنباً إلى جنب أولئك الاحرار وأن تكرس جهدها من أجلهم وأن تنقل أخبارهم أولاً بأول وأن تكون حاضرة ـ كما عهدناها ـ في مختلف الفعاليات والمناسبات التي تهم الوطن والمواطن .
والجميع يدرك الدور النضالي الذي لعبته إذاعة صنعاء منذ انطلاقها في الدفاع عن ثورتي سبتمبر واكتوبر وكذلك في سبيل الدفاع عن الوحدة اليمنية المباركة ، وإلى جانبها كل من إذاعتي عدن وتعز التي نتمنى أن يعود بثهما في القريب العاجل ، فقد لعبت دوراً بارزاً وتصدت لكل مؤامرات الرجعيين وشائعاتهم التي كانت تحاك ضد الثورة والجمهورية .
إن دور الكلمة ـ مقروءة كانت أو مسموعة ـ لهو أقوى بكثير من الدور الذي تلعبه البندقية وأكثر تأثيراً وفاعلية ، سيما في ظل استحواذ وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية على اهتمام مختلف الطبقات والشرائح الاجتماعية .
ومع استمرار انطفاء الكهرباء في مختلف ارجاء الوطن فإن الجمهور يلجأ إلى الاستماع إلى الراديو من أجل استقاء الاخبار ، لذلك كأن من الضرورة بمكان أن يكون للحكومة الشرعية إذاعة رسمية تنقل كل أخبارها وكل ما يصدر عنها ، إضافة إلى ذلك فإن عودة بث اثير إذاعة صنعاء الصوت المألوف والكادر المعروف الذي يتمتع بخبرة طويلة في مجال الاعلام الاذاعي لهو قادرـ بحكم الخبرة والتجربة ـ على أن يجعل من الكلمة المسموعة صوتاً للحق وقادر على مواجهة اعلام الانقلابيين بالحقيقة لا بالأكاذيب والتظليل كما يفعل إعلامهم .
نبارك لطاقم الاذاعة عودة البث ، ونرجو من العاملين على إدارة الاذاعة أن تكون كافة البرامج المقدمةعلى صلة وثيقة بكل تطورات الاحداث على اساحة اليمنية وأن تكون هذه البرامج في المقام الاول متوافقة مع الظروف التي تعيشها بلادنا اليوم ، وأملنا بكادر الاذاعة كبير ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في عملهم الاذاعي .