آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

جنيف 2 والعبث السياسي
بقلم/ علي بن ياسين البيضاني
نشر منذ: 8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام
الجمعة 23 أكتوبر-تشرين الأول 2015 08:40 ص
صُعِقْتُ كغيري ممّن تجرّع آلام وعذابات الحوافيش الأنجاس من القرار المخزي الذي اتخذته قيادتنا السياسية والحزبية بقبول استئناف الحوار مع المجرمين مصاصي دماء الشعب اليمني الصابر ، لحجة واهنة أن المسكينة الأفعى برأسين ( عفاش + الحوثي ) أعلنا هذه المرة بصدق لا مراء فيه أنهما سيطبقان القــــــــــرار ( 2216 ) دون شروط مسبقة .. أما رد دولتنا الرحيمة المشفقة على قبولهم الاستسلام أنهم حرصوا على الحوار باعتبارهم من أبناء اليمن فقد كان ألعن من دجلهم وتدميرهم للبلاد وقتلهم للعباد ، وكأن الذي حصل من هؤلاء خلال الأشهر المنصرمة فلم أكشن ..
قرأت بازدراء والتي لم تكن من السياسة في شيء تبريرات قاتلة أن الذي جعل دولتنا القبول بالحوار أنه جاء بضغط أمريكي وأممي خوفًا من تنامي التيارات الإسلامية التي قاتلت الحوافيش ، وظهرت كقوى لها ثقلها فى الميدان العسكري ، وأن الحل السليم ألّا نقضى على التيارات المناهضة لها فى العمل السياسي ، فهل بالإمكان أن تعي تلكم القيادات المنعّمة في قصور الرياض أن شعبنا في تعز يُقتل بالحصار والدمار ، ويُمنع عنه الماء والغذاء والدواء ، أما أن فك الحصار عن عفاش وعبد إيران الحوثي أولى من تعز وأهلها .. 
آلآن أيتها القيادات المبجلة تقبلون الحوار ممن لا يعرف حتى معنى كلمة ( حوار ) ، وكان بإمكانكم فقط أن تضعوا شرطًا واحدًا ، أن يثبتوا لكم ( ولن يثبتوا ) حسن نواياهم بفك الحصار عن تعز والإنسحاب منها ، وفك أسر البطل المقدام / محمد قحطان واللواء الفذ / محمود الصبيحي وبقية القيادات العسكرية والأمنية ، ثم هل يكون الحوار وهم من الناحية العسكرية بين فكي كماشة ، لنعطيهم اكسير الحياة من جديد ليحققوا نصرًا سياسيًا ، ثم يعودوا ليحكمونا من جديد ..
ثم هل يعلم قيادتنا السياسية أن أحلام الحوافيش بالعودة الى الجنوب وإعادة احتلال عدن ما زالت ضمن اجنداتهم العسكرية ، وأن المعارك محتدمة في مكيراس هدفها العودة الى لودر فعدن ، والقتال الدائر في كرش - الذي لم تأتيها الأوامر بعد للتقدم نحو الشريجة فتعز - هدفه الإنقضاض عليها فلحج ثم عدن ، واحتلال الوازعية ثم سعيهم التقدم نحو الصبيحة فعدن ، وهل ما يحصل الآن من قتال وسفك للدماء مزاحًا فقط ..
نقول ويقول كل أبناء شعبنا الصابر المحتسب : أن كفى عبثًا بالدماء التي سُفِكَتْ في سفوح الجبال والمهاد ، وتأرملت من بعده النساء وتيتم الأطفال وأحرقت أكباد الأمهات على أبنائها الذين ضحوا بأرواحهم لينعم أهل اليمن بالحياة الكريمة المستقرة ، لا أن تعبثوا أيضًا بها مع أزلام ايران الأنجاس .. ولذلك إن لم يكن يعنيكم كل ذلك فالأولى لكم ، ثم الأولى لكم ، ثم الأولى لكم أن تتركونا وشأننا فدعونا نواجه مصيرنا بكل شجاعة واقتدار ، فقد أيقنّا أن لنا ربًا يرعانا ونطلب رضاه ، ، أما أنتم فلكم امريكا فاطلبوا رضاها إن كنتم تعقلون ..