آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

تعرف على 8 أشياء يكره المدراء أن يروها في سيرتك الذاتية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 8 سنوات و 5 أشهر و 17 يوماً
الأربعاء 30 سبتمبر-أيلول 2015 06:42 م

عندما يستعرض المدراء السير الذاتية لاختيار مرشحين للعمل، فإن أول ما يقومون بفعله هو تفحص السيرة الذاتية سريعاً بأعينهم، فإن وجدوا إحدى تلك الأشياء الـ 8، فإنهم يقومون باستبعاد تلك السيرة الذاتية من المرشحين للعمل.

تعرف على أبرز 8 أشياء يكره المدراء أن يروها في السيرة الذاتية:

1- الأخطاء الإملائية.

2- اللهجة غير الرسمية في عرض المعلومات.

3- استخدام المصطلحات الشائعة والدارجة ليبدو كاتب السيرة الذاتية كما وأنه يقلد ما يُكتب على مواقع الإنترنت وليس ما يتصل بخبرته العملية بالفعل.

4- الإطالة في السيرة الذاتية. فإن الطول الشائع أن لا تتجاوز السيرة الذاتية صفحتين، وإلا ملّ المدير من تصفحها واستبعدها مباشرة.

5- وضع خلفيات في السيرة الذاتية وحدود للصفحة وتنميقها بالأشكال والألوان، مما يلغي منها صفة الرسمية.

6- الإشارة للنفس بصفة المجهول، كأن يتحدث مقدم السيرة الذاتية عن نفسه كشخص ثالث.

7- وضع بريد إلكتروني للتواصل، ويكون البريد الإلكتروني يحمل اسماً غير لائقاً أو غير رسمي.

8- استخدام لون وحجم وشكل خط غير مريح للعينين، أو غير رسمي.