آخر الاخبار

الجيش الأمريكي يعلن حصيلة عملياته ضد الحوثيين خلال أسبوع اتهامات حوثية صادمة للمعتقلين بتهمة الاحتفال بـ ثورة 26 سبتمبر .. مخطط غربي ينتهي بتصفية زعيمهم كما حصل للقذافي هيئة الإعلام العراقية تلغي ترخيص قناة MBC وتتهمها بانتهاك لوائح البث الإعلامي مجددا.. واشنطن تبيع الوهم لموظفي سفارتها المعتقلين لدى المليشيات المبعوث الأممي لليمن يدعو من واشنطن الى استئناف المفاوضات السياسية واستكمال خارطة الطريق الأممية من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب وجهوا طلباً فورياً للمليشيات.. وزراء دفاع مجموعة السبع يصدرون بيانا مشتركا بشأن تصعيد الحوثيين في البحر الأحمر وسفينة جلاكسي ليدر الإدمان والتعري مالا يعرفه الآباء والأمهات عن تيك توك في اليمن والعالم كويتي يتزوج من ثلاث مغربيّات .. فيديو خطة تل أبيب للاستمرار في خطة الإبادة قطع الإنترنت والاتصالات بشكل كامل عن شمال غزة

متحف تركي يحي أساطير العشاق
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 23 يوماً
الأحد 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 10:16 ص

يشيّد في مدينة أماسيا التركية متحف للعاشقين، يحيي أساطير أشهر عشاق العالم أمثال روميو وجولييت، وفرهاد وشيرين، وقيس وليلى، وذكر، جعفر أوزدمير، رئيس بلدية أماسيا، قوله أن متحف "فرهاد وشيرين" الذي هو قيد البناء حالياً سيكون الأول من نوعه في العالم، ليتناسب مع أسطورة فرهاد وشيرين، الشهيرة في تركيا، والتي يقوم فيها فرهاد، باختراق الجبال، من اجل الوصول لعشيقته شيرين.

واشار أوزدمير، بحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية، إلى أن مشروع بناء المتحف، دخل مراحله الأخيرة، وسيحيي بعد انتهائه أساطير العشق المحلية والعالمية، كأسطورة روميو وجوليت، وفرهاد وشيرين، والمعماري سنان ومهريماه سلطان، عبر أجهزة عرض ثلاثية الأبعاد، ليكون بذلك الأول من نوعه على مستوى العالم. وذكر أن المتحف يهدف إلى نشر مفهوم الحب والاحترام، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على علاقات الأفراد الاجتماعية والأسرية والثقافية والسياحية في الوقت ذاته.