آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

السباحة المبكرة تنمي ذكاء الأطفال
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 4 أشهر و 4 أيام
الخميس 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 05:10 م

أشار بحث أجرته جامعة غريفيث الأسترالية إلى أن تعلم السباحة في سن مبكرة يمكن أن يجعل الأطفال أكثر ذكاء، ويساعدهم على تطوير أنفسهم بسرعة أكثر من المعدل المعياري للأطفال.

وأكد بيان صادر عن مركز البحث التعليمي التابع للجامعة أن الباحثة روبن جورجنسن وزملاءها أجروا بحثا اشتمل آباء 7000 طفل تحت سن الخامسة من أستراليا ونيوزيلاندا والولايات المتحدة خلال فترة 3 سنوات.

وقالت جورجنسن: "تظهر الدراسة أن الأطفال الذين شاركوا في برامج السباحة خلال سنوات تشكلهم، ينزعون عادة إلى اكتساب منظومة سريعة من المهارات في سن أحدث من الذين لا يشاركون في ذلك، كما أن بعض هذه المهارات يمكن أن تساعدهم في الانتقال إلى سياقات تعليمية رسمية، مثل فترة الروضة أو المدرسة الابتدائية".

كما كشفت الدراسة عن فروق فردية مهمة بين الأطفال السباحين وغير السباحين بغض النظر عن الخلفية الاجتماعية والاقتصادية.

وقالت الباحثة: "على الرغم من أن الجماعات القادمة من خلفيات اقتصادية واجتماعية أعلى كان أداؤها أفضل من القادمين من خلفيات أقل في الاختبارات، إلا أن الجماعات كلها قدمت أداء أفضل من الأطفال العاديين".

وكان الأشخاص الذين تعلموا السباحة في سن مبكرة قد وصلوا إلى حالتهم الجسدية القوية بصورة مبكرة أكثر، كما أنهم حققوا نتائج أفضل في المهارات الحركية.

وإضافة إلى ذلك فقد كشفت الدراسة أن الذين أتقنوا السباحة على نحو مبكر أظهروا قدرة في مهارة القراءة وحساب الأرقام أكبر مما يظهره غير السباحين، كما أنهم كانوا أفضل في التعبير عن أنفسهم شفهيا.