آخر الاخبار

إسرائيل تزعم تصفية أمين عام حزب الله الجديد هاشم صفي الدين..قنابل خارقة للتحصينات تمحو عدة مباني من الضاحية الجنوبية عاجل الكشف عن مصير جثمان حسن نصر الله.. تم دفنه بطريقة سرية كوديعة.. وأدى الصلاة عليه 5 أشخاص .. تفاصيل بعد موافقة واشنطن:الرئيس الايراني يكشف عن  الإفراج عن 6 مليارات دولار  من أموال إيران المجمدة وزير الدفاع الإسرائيلي: لدينا مفاجآت أخرى تنتظر حزب الله وتم القضاء على المستوى الثاني والثالث من قيادة الحزب خامنئي يدعو لربط الأحزمة من افغانستان الى اليمن ومن إيران الى غزة ولبنان مسئول ايراني كبير يتحدى إسرائيل ويصل بيروت لدعم حزب الله فيفا تدرس طلباً فلسطينياً بمنع إسرائيل من المشاركة في بطولات كرة القدم العالمية محافظات يتوقع أن تشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة

القذافي يدافع عن القراصنة الصوماليين
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 15 سنة و 7 أشهر و 25 يوماً
الجمعة 06 فبراير-شباط 2009 05:08 م

دافع الزعيم الليبي والرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي معمر القذافي عن عمليات القرصنة المنتشرة بشدة قبالة سواحل الصومال.

وذكرت صحيفة ديلي ناشون الكينية الجمعة أن القذافي دافع عن القراصنة الصوماليين خلال زيارته لمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ونقلت الصحيفة عن القذافي قوله إن القرصنة هي نوع من التصدي للأمم الغربية الجشعة وتأكيده أن ما يحدث قبالة سواحل الصومال ليس قرصنة وإنما دفاعا عن النفس ودفاعا عن لقمة عيش الأطفال الصوماليين.

وينشط القراصنة الصوماليون بشكل واضح قبالة سواحل الصومال حيث يقومون بخطف سفن ويطالبون بالحصول على مبالغ طائلة كفدية.

وأفرج القراصنة الخميس عن سفينة فاينا الأوكرانية التي خطفوها قبل أربعة أشهر وتمكنت السفينة وهي محملة بدبابات من مواصلة رحلتها بعد الإفراج عنها مقابل فدية مالية ضخمة.

ويسيطر القراصنة في الوقت الحالي على نحو عشر سفن من بينهم الناقلة الألمانية لونجتشامب.