آخر الاخبار

هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة المليشيا الحوثية تقوم بتصفية أحد موظفي الأمم المتحدة بكتم أنفاسه وخنقه حتى الموت... رئيس منظمة إرادة يكشف عن إعدامات جماعية للمئات بينهم مختطفين من محافظة صعدة إسرائيل تتوعد سنضرب إيران.. وطهران تهدد: سيكون ردنا أقسى بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق الكشف عن مضمون رسائل تهديد بعثها الحوثيون وصلت عبر البريد الإلكتروني.. الجماعة ترفض التعليق بمبرر انها ''معلومات عسكرية سرية'' أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان أمنية عدن تناقش عدة ملفات بينها تحركات مشبوهة لخلايا حوثية

تاجر صيني يبيع الهواء في قوارير
بقلم/ متابعات
نشر منذ: 11 سنة و 7 أشهر و 28 يوماً
الأحد 03 فبراير-شباط 2013 05:37 م

استغل مليونير صيني تلوث أجواء العاصمة الصينية بموجة غبار كثيفة، لبيع الهواء النقي بعد تجميعه في قوارير شبيهة بقوارير المشروبات الغازية، ليس بهدف الثراء، وإنما توجيه رسالة توعوية للمجتمع بتكثيف الاهتمام بحماية البيئة من التلوث.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية انه من أجل المزيد من التوعية على خطورة هذه الظاهرة، وحث السلطات على بذل المزيد من الجهود لمواجهة التدهور البيئي، بادر المليونير الصيني "تشين غوانغ بياو" بتسويق الهواء النقي في علب وقوارير وبيعها في شوارع العاصمة بكين.

وقال: «إن هذا الهواء تم جمعه في إقليم "يونان" المعروف بهوائه النقي والمنعش مقابل 5 يوان "أي ما يوازي 90 سنتا" للقارورة الواحدة»، مؤكدا أنه لا يبغي تحصيل ثروة من هذه المبادرة، بل توجيه رسالة مفادها «أنا أبيع الهواء النقي من أجل تذكير الجميع بضرورة المحافظة على بيئتنا».

وكانت العاصمة الصينية شهدت منذ أسابيع جواً من الغبار الملوث والخانق، أطلق عليه السكان لقب (الجحيم)، ما دفع السلطات الصينية لاتخاذ تدابير مشددة في محاولة منها لدرء المخاطر، والظهور بأنها تتصرف بمزيد من الشفافية.