آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

مأرب برس | موقع الأخبار الأول : اللواء الركن / محمد علي محسن


اللواء الركن / محمد علي محسن
السيرة الذاتية :
اللواء محمد علي محسن الاحمر :
نائب رئيس الأركــــــان لشئون القوات الــبريـة
قائد المنطقة العسكرية الشرقية وقائد اللواء 27 ميكاء سابقا
من مواليد 1957 في مديرية سنحان قرية بيت الاحمر محافظة صنعاء .
درس الصفوف الأساسية، وحصل على الثانوية العامة. التحق بالجيش ، رُقِّيَ من جندي إلى رتبة ملازم أول، ثمّ التحق بالكلية الحربية اليمنية ، وحصل منها على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية تدرج في الرتب العسكريه رقّيَ بعدها إلى رتبة رائد.
التحق بعدها بكلية القيادة والاركان وتخرج بعدها برتبة رائد ركن.
تدرج في المناصب العسكريه حتى تعين قائدا للدفاع الجوي اليمني حتى عام 92 ثم عين نائب لقائد القوات الجوية لشئون الدفاع الجوي وفي العام 95 عين قائد للمنطقة العسكرية الجنوبية حتى العام 1999 ومن ثم قائد للمنطقة العسكرية الشرقية وقائدا للواء 27 ميكانيكا وهو المنصب الذي يشغلة حتى الان .
كان له دور كبير في ترسيم الحدود مع سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية حيث كان رئيس اللجنة اليمنية العسكرية لترسيم الحدود.
عرف عنه في كل المناصب التي عين فيها بالحزم والانضباط , كما كان قوي التقرب من جميع منتسبي تلك المرافق والمناطق المجاورة لمقر عمله .
انظم لثورة الشباب المطالبة للتغيير في يوم 22 مارس 2011م .
عدد المقالات: 3
 RSS Feed اللواء الركن / محمد علي محسن 
قراءة: 102,873 | المعدل: 34,291
التعليقات: 0 | المعدل: 0
العنوان
القسم
قراءة
الأوامر

  جميع المقالات