خامنئي يوجه المشاط بإلغاء جيمع احتفالات عيد الوحدة في مناطق المليشيات والاخير يعترف بالإهانة ويوجه رسالة توسل للسعودية

الثلاثاء 21 مايو 2024 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3634

 

وجه رئيس مجلس الانقلاب التابع للحوثيين في صنعاء المدعو مهدي المشاط الثلاثاء 21 مايو/أيار 2024 جماعته بتأجيل الاحتفال بالعيد الوطني لتحقيق الوحدة اليمنية الذي يصادف يوم غدٍ الاربعاء إلى الأحد القادم.

 

وافاد المشاط في خطاب متلفز بثته وسائل إعلام حوثية مساء اليوم بمناسبة الذكرى الـ 34 لتحقيق الوحدة اليمنية تابعها محرر، مأرب برس بأن خلفيه التوجيه هو بهدف مشاطرة داعمي جماعته ملالي طهران مشاعر الاسى والحزن جراء مصرع الرئيس الايراني ووزير خارجيته وهو ما يؤكد ارتهان المشروع الحوثي لايران.

 


المشاط في خطابه قال، بأن من وصفه" النظام البائد هو من ارتكب الاخطاء والممارسات الضالمة بحق ابناء الجنوب وفي شمالها على حد سواء حسب تعبيره.


وحول الملف السياسي توسل المشاط قيادة تحالف دعم الشرعية :للبدء الفوري في تهيئة الأجواء الداعمة لبناء الثقة في الجانبين الإنساني والاقتصادي والمضي قدما في طريق السلام وتصفير الأزمات والصراعات كليا والعمل معا على جعل المنطقة ككل منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة" حسب قولة

 

وتابع :أدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للاضطلاع بدور إيجابي في تعزيز وتشجيع نوايا صنعاء وتوجهاتها الخيرة.

 

وأضاف :نؤكد الرغبة الصادقة في صنع السلام وحسن الجوار واستعادة الإخاء مع محيطنا ومع الفرقاء في الداخل وأدعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى شطب القرارات والعناوين المعيقة للسلام في اليمن .

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن