حكومة جديدة في الكويت وتوجيهات لأمير البلاد

الأربعاء 15 مايو 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 843

أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليمين الدستورية، اليوم، أمام الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وقال أمير دولة الكويت في كلمة عقب اداء الحكومة اليمين الدستورية "إننا في مرحلة جديدة من مراحل العمل الجاد المسؤول، والعطاء المستمر اللامحدود، لوطن له حقوق علينا، ومواطنين أقسمنا على الذود عن حرياتهم ومصالحهم وأموالهم، لذا وأنتم ذوو خبرة واسعة وسمعة طيبة، مشهود لكم بالإخلاص في العمل والكفاءة في الأداء، فإن عليكم واجبات ومسؤوليات، تحتم مواصلتكم العمل ليل نهار".

ووفقاً لوكالة الانباء الكويتية (كونا) فقد وجه أمير دولة الكويت الحكومة بتحديد الأولويات، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، والإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التنموية، ومعالجة الملفات والقضايا والموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية، وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والمنظومة التعليمية بإجراءات يراعى فيها الشفافية والمحافظة على المال العام.

كما وجه الحكومة بتطوير كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وصولًا لاقتصاد مستدام، واستثمار الثروة البشرية، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي، إلى جانب تعزيز أواصر العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة، والارتقاء بأطر التعاون معها في مختلف المجالات، وترسيخ الدور الإنساني لدولة الكويت.

 وحث أمير الكويت على ضرورة مواصلة الحكومة الجديدة السير في سبل الإصلاح وترسيخ مبادئ العدل والشفافية والمصارحة..مؤكداً دخول البلاد في مرحلة جديدة من مراحل العمل الجاد المسؤول، والعطاء المستمر اللامحدود، والذود عن حريات ومصالح وأموال الكويتيين.