آخر الاخبار

بحضور دولي من بريطانيا وتركيا وعدة دول أخرى...إستكمال التحضيرات بمأرب لانطلاق المؤتمر الطبي الأول بجامعة إقليم سبأ نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة تصعيد عسكري في جبهات جنوب وشمال تعز ولحج وقوات ''درع الوطن'' تدفع بتعزيرات اضافية كبيرة خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب عاجل.. انهيار غير مسبوق للعملة اليمنية أمام الدولار والسعودي ''أسعار الصرف الآن'' أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال

شاهد.. دعوة الزفاف الحوثية التي أثارت جدلا ومن هو صاحب الزمان؟ وبماذا علق بعض الناشطين؟

السبت 20 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 3089

أثارت دعوة زفاف نسائية لعائلة حوثية في صنعاء الكثير من الجدل، بين النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

 هذا الجدل وفق ما رصده محرر مأرب برس، سببه الصفة التي ذكرت فيها اسم العروسة في نص دعوة الزفاف التي جاء فيها: يتشرف السيد حسن يحيى المداني بدعوتكم لحضور حفل زفاف ابنتنا ''خادمة صاحب الزمان'' (عليه السلام). ليتساءل البعض حول من هو صاحب الزمان؟

وصاحب الزمان في المعتقدات الشـيـيعة الاثني عشرية هو الإمام الثاني عشر الغائب ويدعى "محمد بن الحسن المهدي" حيث يعتقد الشيعة أنه المتمم لسلسلة الأئمة وينتظرون خروجه من كهف في العراق، ويطلق عليه ايضا ''المهدي المنتظر''.

رائد الثابتي كتب على حسابه في فيسبوك معلقا على صورة دعوة الزفاف وصاحب الزمان قائلا:'' أول مرة سمعت فيها عن " صاحب الزمان" كان في العام 2000 أثناء بداية دراستي في العراق ، أخذني الفضول عن البحث عن هذا الشخص فاذا به "المهدي المنتظر" ، الذي يظهر في أخر الزمان ، ولترسيخ هذه الأكذوبة السياسية وضع الكثير من الأحاديث المكذوبة التي ترسخ الخرافة والعنصرية ، فقد تم حصره في قريش ثم في بني هاشم''.

واضاف: ''الروايات الشيعية في هذه الخرافة سخيفة جداً ، لكن الكارثة أنهم معتمدين على ما عند أهل السنة من خرافات وأكاذيب في هذا الشخص الوهمي وجعل الكثير من الأمة في انتظار هذا المخلص منذ اربعة عشر قرن من الزمان وقد ظهرت قائمة طويلة من الكذابين الذين يدعون المهدوية او التبشير به آخرهم محمد ناصر اليماني وعبد الملك الحوثي''.

بدوره وكيل وزير الاعلام في الحكومة اليمنية "عبدالباسط القاعدي" قال على حسابه بمنصة "X” ان مليشيا الحوثي تستجلب المناسبات الفارسية بصبغة شيـيـعية اثنى عشرية تتصادم مع عادات وتقاليد المجتمع اليمني.

اما رندا محمد فعلقت ساخرة: ''من دا صاحب الزمان؟ ليكون الي ياكل زبادي بس''.