آخر الاخبار

نقابة الصحفيين تستنكر التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم وتدعو السلطة الشرعية بمأرب الى التدخل لإيقاف تلك الممارسات عملية نوعية لقبائل محافظة الجوف استهدفت قيادي حوثي بارز ينتمى لصعدة في كمين محكم وحارق السفير اليمني لدى لندن يكشف عن أبرز التفاهمات اليمنية البريطانية حول تعزيز القدرات الدفاعية للحكومة اليمنية وملفات السلام والحرب سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة تصعيد عسكري في جبهات جنوب وشمال تعز ولحج وقوات ''درع الوطن'' تدفع بتعزيرات اضافية كبيرة خبر سار.. الشرعية تعلن تفويج ونقل حجاج اليمن عبر مطار صنعاء و4 مطارات اخرى دولية محكمة مصرية تقرر رفع إسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب عاجل.. انهيار غير مسبوق للعملة اليمنية أمام الدولار والسعودي ''أسعار الصرف الآن'' أسرع هدف وانجاز شخصي لرونالدو.. أحداث ساخنة شهدها ديربي الرياض بين النصر والهلال الكشف رسميا عن قصة الطائرة التي شوهدت وهي تحلق في سماء عدن لوقت طويل وما هو السبب

تحرّك خطير لـ (زينبيات الحوثي) يستهدف نساء ابناء القبائل في أربع محافظات - هل ستتنازل القبائل عن شيم العرب؟

الإثنين 08 إبريل-نيسان 2024 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 3544

 

اقدمت مليشيات الحوثي الارهابية خلال الايام القليلة الماضية على توسيع دائرة مهام الأمن الوقائي النسائي "الزينبيات" في تصعيد حوثي خطير يستهدف النساء وفتيات ابناء القبائل في مناطق سيطرة الجماعة الإرهابية.


وذكرت مصادر قبلية في صنعاء لمأرب برس على ان التحركات المشبوهه للقطاع النسوي التابع للمليشيات الحوثية يشهد حالياً حراكاً غير مسبوقا وذلك في اطار توسيع رقعة التعبئة الحوثية للقطاع النسوي ليشمل نساء وفتيات ابناء القبائل في كافة محافظات ومديريات المناطق الخاضعة للجماعة.

المصادر ذاتها افادت بان المليشيات الانقلابية بدأت خلال الأيام القليلة الماضية على افتتاح فروعا جديدة لما يسمى بالهيئة النسائية المعنية بالجانب الثقافي الطائفي في عدد من المحافظات وهي محافظة عمران وإب وريمة وحجه.

 


واوضحت المصادر بأن المليشيات الانقلابية اوكلت ادارة هذه الفروع لزينبيات ينتمين الى السلالة الحوثية العنصرية بعد ان تم إخضاعهن لدورات ثقافية طائفية وأمنية مكثفة في العاصمة صنعاء وبعض مراكز المحافظات.

ومن ابرز المهام التى ستقوم بها هذه الهيئة النسائية وفقا للمصادر هي العمل على استقطاب الفتيات وخصوصا من يعملن كمديرات للمدارس وكذا المعلمات وطالبات المرحل الثانوية من ابناء القبائل بهدف اشراكهن في تنفيذ فعاليات ودروس تعبوية وطائفية خلال ايام العطلة الصيفية لهذا العام.


المصادر وجهت نداءً عاجلاً للحكومة الشرعية بالإسراع في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف عبث الجماعة الإرهابية التي تحاول حوثنة المجتمع وطمس الهوية اليمنية وارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيات في مناطق سيطرته الجماعة الانقلابية التي تمس شيم العرب وتنتهك اعراف ابناء القبائل