آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

اشهر علامة تجارية للهواتف المحمولة تختفي قريبا

الأحد 11 فبراير-شباط 2024 الساعة 07 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2689

 

 أعلنت HMD Global، الشركة المصنعة للهواتف المحمولة الشهيرة "نوكيا"، عن خطط لإطلاق خط إنتاج جديد لعلامتها التجارية الخاصة.

وقالت الشركة الفنلندية في مقطع فيديو ترويجي تم إصداره الأسبوع الماضي، إنها ستضيف "ميزات حديثة" إلى "بعض العناصر الكلاسيكية" مع إدخال تحديث على تصميمها، لتقدم للعملاء ما وصفته بـ "الهواتف الذكية الجديدة" تحت العلامة التجارية HMD.

ولم يذكر المصدر شيئا عن "نوكيا"، ما يكشف أن العلامة التجارية الشهيرة ستختفي من سوق الهواتف الذكية مرة أخرى.

 تجدر الإشارة إلى أن هواتف "نوكيا" المحمولة التي تنتجها شركة الاتصالات الفنلندية المتعددة الجنسيات، كانت الأكثر مبيعا في العالم حتى عام 2011، إلا أنها بعد ذلك بدأت تفقد حصتها في السوق لصالح الهواتف الذكية.

وفي عام 2014، قامت "نوكيا" ببيع قسم الهواتف الخاص بها لشركة مايكروسوفت، والتي هي الأخرى تخلت عن القسم تدريجيا.

كما ظلت هواتف "نوكيا" طي النسيان حتى استحوذت HMD (شركة أنشأها مجموعة من الموظفين السابقين في نوكيا) على أعمال الهواتف المحمولة من مايكروسوفت في عام 2016، وأعادت إحياء العلامة التجارية.

وفي العام الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة HMD Global جان فرانسوا باريل، إن المنتجات التي تحمل علامة HMD ستتعايش مع منتجات "نوكيا" نظرا لانتهاء اتفاقية الترخيص مع مايكروسوفت في عام 2026.