آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

الماجستير بامتياز للباحث عصام الأحمدي من جامعة سلجوق الحكومية التركية

الأحد 04 فبراير-شباط 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 986

 

حاز الباحث عصام الأحمدي، يوم امس السبت ، درجة الماجستير بامتياز من قسم علم الاجتماع- بكلية الآداب في جامعة سلجوق في مدينة قونيا التركية، عن رسالته الموسومة بـ" عمليات التنشئة الاجتماعية للشباب اليمني في تركيا.. اسطنبول أنموذجاً.

وتشكلت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور روهي جان ممتحنا خارجيا، جامعة نجم الدين أربكان- رئيساً، والدكتور إبراهيم نجاك ممتحنا داخليا ، والدكتور إسلام جان مشرفا - عضو اللجنة.

وأشادت اللجنة بمستوى الرسالة البحثية ومضمونها وأهميتها وبالنتائج التي توصلت إليها كأول رسالة من نوعها حول التنشئة الاجتماعية للشباب اليمني يتم مناقشتها، وأشارت إلى تميز الباحث في اختيار المنهج من خلال اعتماده على المنهج الكيفي وطريقة المقابلات الميدانية المعمقة خلال مرحلة جمع وتحليل البيانات.

وكانت الأطروحة التي قدمها الأحمدي محط إعجاب اللجنة العلمية، حيث تناولت قضايا هامة في مجاله البحثي، حيث أثنى المشرفون على الجهود الجادة والالتزام الذي أظهره الباحث طوال فترة الدراسة.

حضر المناقشة عدد من الطلاب والباحثين اليمنيين في مدينة قونيا، والمهتمين من الجهات ذات العلاقة.