آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

تدشين المؤتمر العلمي الأول لطلبة جامعة اقليم سبا بمحافظة مأرب

الأحد 21 يناير-كانون الثاني 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب برس_أحمد حوذان
عدد القراءات 1457

دشن اليوم الاحد في جامعة إقليم سبأ ،المؤتمر العلمي الأول لطلبة الجامعة تحت شعار من أجل تنمية ثقافة البحث العلمي في الوسط الطلابي بمشاركة "27" طالب وطالبة على مدى ثلاثة ايام. ويهدف المؤتمر الذي نظمتة نيابة رئاسة الجامعة إلى تنمية ثقافة البحث العلمي لدى طلبة الجامعة وصقل مواهبهم وافكارهم. .

مدير الأنشطة الطلابية مرعي الشوينع وعميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور مقبول الكامل أوضحا أن المؤتمر العلمي الأول ،بادرة طيبة وخطوة تقيمها الجامعة ووزع على محورين المحور الأول محور العلوم التطبيقية بمشاركة عشرة باحثيين ومحور العلوم الإنسانية بمشاركة أربعة عشر بحث طالب وطالبة ،وذلك بهدف تحفيز الطلاب لانشاء وتطوير ومشاريع بحثية لخدمة المجتمع والكشف عن المشاريع النوعية التي سنعمل على تطويرها ورفدها من قبل الجامعة أو السلطة المحلية بمأرب.

واشارا إلى أن، المؤتمر هو الأول من نوعه وتم باختيار افضل بحث تخرج وسيتم من خلال المؤتمر في مناقشة البحوث وتكريم صاحب أفضل بحث تخرج من قبل اللجنة المشكلة لتقييم البحوث بعد الاستماع إليها في حفل تخرج سيقام لكل ثلاثة فائزين من كل محور

 

حضر التدشين نائب رئيس جامعة اقليم سبأ لشؤون الطلاب الدكتور علي سيف الرمال عددا من عمداء الكليات ودكاترة الجامعات والطلاب.