آخر الاخبار

وزير الخارجية التركي يطالب بإصلاح الامم المتحدة حقيقة ايقاف السعودية لتأشيرة العمرة لأحد الدول العربية الحوثي يتوعد بتصعيد الهجمات في البحر الأحمر وينشر لمناصريه قائمة بانجازته مصادر عسكرية مطلعة تكشف لـ مارب برس عن الاستحقاق العسكري الحاسم والملح في استقطاب الدعم الدولي لإنهاء انقلاب الحوثيين اجتماع سري لقيادات عسكرية حوثية يقر سيناريو لتصعيد غير مسبوق في البحر الأحمر والميلشيا تلجأ للتفخيخ وحفر الانفاق ونشر مقاتلين تحسبا لهجوم بري محتمل مليشيات الحوثي تعلن موقفها من اعلان اللواء العرادة فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد اتفاق تاريخي بين تركيا والصومال ... القوات التركية تبدا مهامها البحرية بالقرب من السواحل اليمنية باذيب يكشف عن توجهات حكومية لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات في اليمن وانتزاع البوابة الالكترونية عاجل.. اللواء العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد وهذا ما تحدث به بشان طريص(مأرب - البيضاء - صنعاء ) وطريق ( مأرب - صرواح - صنعاء ) الكشف عن عدد أيام شهر رمضان 2024.. وأطول ساعات الصيام

..أول رد إسرائيلي على اعلان الحوثيين منع مرور السفن الأجنبية في البحر الأحمر

السبت 09 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 3538

توعد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي بالتحرك العسكري ضد ميلشيا الحوثي في اليمن عقب اعلان الأخيرة اليوم منع السفن الأجنبية المتجه الى الموانئ الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر واستهداف أي سفن حربية مرافقة لها.

وأكدت القناة "12" العبرية نقلا عن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي أن رئيس حكومة الكيان "بينامين نتنياهو أبلغ قادة أميركا وفرنسا وألمانيا أن عليهم أن يتحركوا ضد الحوثيين وإلا فستتحرك إسرائيل".

واعتبر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي في منشورات متفرقة _ رصدها مأرب برس- أن التصعيد الجديد للحوثيين بإعلان منع السفن الأجنبية من المرور في منطقة البحر الأحمر يمثل ضربة للمصالح اليمنية كون سلامة حركة الملاحة البحرية الدولية تمثل مصلحة يمنية اولي بالرعاية وأن ميلشيا الحوثي تتعمد بشكل غير مسئول تصعيد وتيرة التوتر في منطقة البحر الأحمر المطل على أحد اهم الممرات المائية في العالم وأن مثل هذا التصعيد لا يخدم باي حال المقاومة الفلسطينية في غزة.

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن