آخر الاخبار

عملية نوعية لاجهزة الامن بمحافظة المهرة توقع خلية إرهابية كانت تخطط لاختطاف أجانب جماعة الحوثي تفاقم معاناة الموظفين وترفض صرف مساعدات تموينية ومصادر تكشف عن الموارد المالية المتاحة معهد هيدسون الأمريكي يكشف المهام السرية للحرس الثوري الإيراني في إدارة عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر سباق محموم نحو الرئاسة بين بايدن وترامب وهذا ما اسفرت عنه النتائج في ميتشيغان المرعب هالاند يسجل 5 أهداف ويصعد بالسيتي الى ربع نهائي كأس انجلترا مصادر تكشف لمأرب برس سبب الإشتباكات العنيفة التي اندلعت اليوم في العاصمة عدن (صورة) ملك عربي يشارك في عملية إنزال جوي لتقديم مساعدات لسكان قطاع غزة (صورة) أول عملية بالأسلحة الحية.. المانيا تدخل خط المواجهة العسكرية المباشرة مع الحوثيين مخطط اجرامي كبير يستهدف المهرة.. الكشف عن تفاصيل عملية أمنية نوعية ومعقدة تكللت بالقبض عن 10 إرهابيين خطرين اتفاق بين اليمن وروسيا.. وهذا موقف موسكو من عسكرة البحر الأحمر وهجمات الحوثيين

مصادر دبلوماسية مطلعة لـ مأرب برس تكشف عن طلب تقدم به المبعوث الأممي لقيادة جماعة الحوثي وموقف الأخيرة من التوقيع على خارطة الطريق

الخميس 07 ديسمبر-كانون الأول 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 2822

كشفت مصادر دبلوماسية مطلعة عن طبيعة المباحثات التي اجراها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ مع رئيس وأعضاء الوفد الممثل للحوثيين في العاصمة العمانية "مسقط" .

 

 وأكدت المصادر لـ" مـأرب برس" أن المبعوث الأممي لليمن شدد على ضرورة اسهام جماعة الحوثي بشكل فاعل في دعم مساعي إحلال السلام في اليمن من خلال اتاحة أجواء مواتية للتوقيع على اتفاق خارطة طريق لتسوية الأزمة اليمنية وتثبيت وقف اطلاق النار وتمديد الهدنة معربا عن تطلعه في أن يتم التوقيع على هذا الاتفاق قبل نهاية الشهر الجاري .

وأشارت المصادر الى أن " غروندبرغ" ابدى خلال اجتماعه بالوفد المفاوض الممثل للحوثيين برئاسة "محمد عبد السلام" قلقه من إمكانية تأثير التصعيد الطارئ من قبل الحوثيين في منطقة جنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب على الجهود والمساعي الهادفة الى تمديد التهدئة والدفع صوب توقيع الأطراف اليمنية على خارطة الطريق التي تم التوافق عليها .

وبحسب المصادر فقد نفي الوفد المفاوض الممثل للحوثيين ما تردد عن تراجع قيادة جماعه الحوثي عن التوقيع على اتفاق خارطة الطريق معتبرا أن موقف الجماعة المناصر والداعم للمقاومة الفلسطينية في غزة يمثل جزء من ادبيات الجماعة ويعبر عن موقفها الثابت في مناهضة العدوان الإسرائيلي .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن