آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

صحفي يمني يتحدث عن سر هرولة مديرا المخابرات الأمريكية والإسرائيلية إلى قطر - وثائق فائقة السرية وصيد ثمين في قبضة حماس

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 7918

 

تحدث صحفي يمني اليوم الثلاثاء عن سر هرولة ثلاثة من رؤساء المخابرات وفي مقدمتهم رئيس المخابرات الأمريكية والإسرائيلية الى قطر للقاء الممثل الخاص لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وأوضح الصحفي اليمني ورئيس تحرير موقع مأرب برس أحمد عايض في تغريدة له عبر حسابه على منصة "إكس" تويتر سابقاً بأن كتائب القسام حصلت خلال عملية طوفان الأقصى صبيحة الـ 7 من اكتوبر الماضي على معلومات فائقة السرية والحساسية عقب اقتحامها لإحدى القواعد العسكرية الاسرائيلية التي يتواجد فيها وثائق سرية تمس الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي وعدة دول في المنطقة .

وتابع قائلا :صبيحة الـ من 7 أكتوبر سيطر مقاتلو القسام على وثائق فائقة السرية والحساسية من القاعدة الاستخباراتية الإسرائيلية "قاعدة يركون " التي يتواجد بها الوحدة "8200".. لافتًا إلى ان وحدة 8200 الاسرائيلية هي فيلق وحدة الاستخبارات الإسرائيلية المسؤولة عن التجسيس الإلكتروني على مستوى إسرائيل وكل دول العالم.

ومضى: الهدف الرئيسي لهذه الوحدة هو "تقديم رؤية استخباراتية متكاملة مع المعلومات التي توفرها المصادر البشرية القائمة على العملاء وتعتمد على اربع طرق في العمل في المجال الاستخباري وهي: الرصد، والتنصت، والتصوير، والتشويش.

وافاد الصحفي عايض بان هذه الوحدة يديرها ضابط كبير برتبة عميد ..مرجحا بانه ممن وقعوا في قبضة حماس وتم اقتياده الى داخل غزة رفقة ضابط اخر خصوصا بعد ورود معلومات من تمكن حماس عن اقتياد شخصين مهمين من داخل هذه الوحدة تم نقلهم الى غزة بعد ساعتين من إنطلاق عملية طوفان الأقصى.

واختتم قائلاً :بمعنى هناك أسرار تمس الأمن القومي الإسرائيلي والأمريكي وعدة دول في المنطقة، منها قوائم العملاء السريون في عدة دول وقوائم الجواسيس التي تعتمد عليهم إسرائيل داخليا وخارجيا.

 

يذكر بان وكالة “رويترز” كانت قد نقلت في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن مصدر مطّلع، بأنّ رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنياع، ورئيس الاستخبارات الأميركية وليام بيرنز اجتمعا مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة، بحضور رئيس الاستخبارات المصرية عباس كامل وممثل عن حركة حماس. 

وأضاف المصدر أن مسؤولين مصريين حضروا الاجتماع في الدوحة للبناء على التقدم" المحرز على صعيد تمديد الهدنة المعلنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) .

 

وأوضح المصدر أنّ الاجتماع يهدف إلى بحث تمديد الهدنة في غزة، وأيضاً “بحث المرحلة التالية من اتفاق محتمل”.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن