آخر الاخبار

بعد تناوله العشاء مع ماكرون"والأمير تميم بن حمد..امبابي يصدم إدارة ومشجعي ريال مدريد ويكشف حقيقة انتقاله الوشيك شكوك أمريكية متصاعدة حول جدية وفعالية الضربات الجوية الامريكية والبريطانية على قدرات الحوثيين العسكرية.. خلافات بمجلس الشيوخ السعودية تدعم بسخاء أسطولها الجوي بشراء مروحيات حديثة الادارة الأمريكية تؤكد ما نشره مارب برس في وقت سابق حول تورط إيران في قيادة العمليات العسكرية في البحر الأحمر ضد الملاحة الدولية عملية نوعية لاجهزة الامن بمحافظة المهرة توقع خلية إرهابية كانت تخطط لاختطاف أجانب جماعة الحوثي تفاقم معاناة الموظفين وترفض صرف مساعدات تموينية ومصادر تكشف عن الموارد المالية المتاحة معهد هيدسون الأمريكي يكشف المهام السرية للحرس الثوري الإيراني في إدارة عمليات الحوثيين بالبحر الأحمر سباق محموم نحو الرئاسة بين بايدن وترامب وهذا ما اسفرت عنه النتائج في ميتشيغان المرعب هالاند يسجل 5 أهداف ويصعد بالسيتي الى ربع نهائي كأس انجلترا مصادر تكشف لمأرب برس سبب الإشتباكات العنيفة التي اندلعت اليوم في العاصمة عدن (صورة)

الخارجية القطرية: نسعى إلى هدنة دائمة في غزة

الثلاثاء 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 08 مساءً / مأرب برس_خاص
عدد القراءات 1239

عبّرت الخارجية القطرية عن رغبتها في التوصل إلى اتفاق هدنة دائمة في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع تمديد الهدنة المؤقتة بيومين إضافيين.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري الثلاثاء 28 نوفمبر: “نعمل على تعزيز دور الوساطة القطرية في الوصول إلى هدنة ثم وقف دائم لإطلاق النار، ونريد ضمان استمرار إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، مؤكدا أن “الأولوية ضمن الاتفاق للنساء والأطفال”.

أما عن مسار المفاوضات الذي تقوده قطر، قال الأنصاري إنه لا يمكن الكشف عن تفاصيل عملية التفاوض.

في المقابل، قال المسؤول القطري إنه لا يمكن التحقق من عدد الأسرى المتبقين لدى حماس بعد العشرين الذين سيتم إطلاق سراحهم يومي الثلاثاء والأربعاء.

”كما تحدث عن تسيير جسر جوي من مطار العريش المصري إلى قطاع غزة لإيصال المساعدات

وقال: “أرسلنا 27 طائرة تحمل 910 أطنان من المساعدات في إطار الجسر الجوي إلى غزة”. وخلال الأربعة أيام الأولى من الهدنة، تم إطلاق سراح 69 أسيرا لدى حماس، مقابل تحرير 150 أسيرا فلسطينيا من سجون الاحتلال، بين أطفال ونساء.

ومن المنتظر تحرير 20 إسرائيليا اليوم وغدا، مقابل 60 أسيرا فلسطينيا، في إطار تمديد الهدنة.

وتقود الدوحة المفاوضات بين حماس وحكومة الاحتلال، بمشاركة مصرية أمريكية، منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.