آخر الاخبار

صدام حسين حي ..حقيقية فيديو انتشر كالنار في الهشيم خلال الساعات الماضية أحزاب مأرب تصدر بيانا بشأن حادثة أغتيال اللواء بن جلال العبيدي دبلوماسي يمني بارز يكشف عن رفض الحوثيين مبادرة اللواء سلطان العرادة بفتح الطريق الى صنعاء وتقديم حزمة خدمات أساسية وتسهيلات للسكان في مناطق سيطرة الميلشيا الأسطورة ليونيل ميسي يفاجأ إدارة برشلونه وجماهير النادي الكتالوني بهدية غير مسبوقة ومدرب ريال مدريد يقدم عرض تاريخي لـ مودرتش كتائب القسام تفجر عبوة ناسفة بـ 6 عناصر من جيش العدو الإسرائيلي.. وتصدر بياناً الحوثي يوجه المشاط بتحويل مباني سفارتي واشنطن وبريطانيا في صنعاء الى هذه المنشآت وزير الخارجية السعودي: اتفاق السلام في اليمن بات وشيكا والشرعية اليمنية تراه بعيدا عاجل: اختراق خوادم السلطة القضائية في إيران والوصول إلى ملايين الملفات الحساسة السفير اليمني بقطر يلتقي السفير التونسي دراسة تقييمية حديثة تكشف عن دولتين خليجيتين جمدتا تعهداتها التمويلية لليمن وأسباب زيادة هوة التباعد بين اليمن ودول الخليج

كيف أفشلت المخابرات التركية مخطط الموساد الإسرائيلي لإختطاف ''الداهية''؟ عالم فلسطيني بارز تتهمة تل أبيب في اختراق القبة الحديدية

الأربعاء 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2023 الساعة 02 مساءً / مأرب برس- غرفة الأخبار
عدد القراءات 2105

كشفت المخابرات التركية عن إفشال مخطط اختطاف لمهندس فلسطيني اثناء تواجده في ماليزيا حيث كانت اسرائيل تخطط لنقله إلى تل أبيب في شهر أيلول سبتمبر من العام الماضي.

مصادر في المخابرات التركية قالت إن المهندس الفلسطيني يعد أحد أفضل مطوري البرمجيات والاختراق في العالم، كان قد عرض عليه العمل مقابل مبالغ طائلة من قبل عملاء للموساد في عملية تمويه لتسهيل سفره من اسطنبول التي يقيم فيها إلى أوروبا واختطافه من هناك ومن ثم نقله إلى تل أبيب. 

المهندس الفلسطيني والذي تتهمه قوات الاحتلال بتطويره برنامجًا لاختراق منظومة القبة الحديدية، تعرض للاختطاف من قبل خلية للموساد أثناء وجوده في ماليزيا العام الماضي قبل أن يتعرض لتعذيب شديد وتحقيق قاس من قبل الخلية، لمعرفة البرنامج الذي استخدمه لتعطيل منظومة القبة الحديدية ولغة التشفير المستخدمة. وأضافت المصادر أنه وفور علم جهاز المخابرات التركي بحادثة الاختطاف، كانت المخابرات التركية قد زرعت برنامج تعقب في هاتفه يدل على مكانه حتي وإن كان الهاتف مغلقا خوفا على العالم الفلسطيني بعد تلقيه عروض مغرية مشبوهة أكثر من مرة من أجل العمل في أوربا. 

ومن خلال هذا البرنامج استدلت المخابرات التركية على مكان اختطافه وأرسلت موقعه إلى نظرائها في ماليزيا، موضحة أن الأمر استدعي التدخل العاجل لإنقاذ الشاب من الاختطاف. 

وأشارت أنه بعد ساعات، نفذت فرق العمليات الخاصة الماليزية غارة مفاجئة على مكان احتجازه، وتم إنقاذ الشاب الفلسطيني وهو على قيد الحياة قبل أن تصدر محكمة الصلح في كوالالمبور مذكرة اعتقال بحق 11 شخصا قاموا باختطاف واستجواب مطور البرمجيات الفلسطيني.

 ونوهت أنه في أعقاب العملية، ألقت فرق تابعة لمديرية فرع مكافحة الإرهاب التابعة لقسم شرطة إسطنبول بتنسيق من جهاز المخابرات التركية القبض على عميل للموساد في إسطنبول ساهم في الإيقاع بالمهندس الفلسطيني. 

المهندس الفلسطيني الذي تصفه وسائل الإعلام التركية بالداهية تم إحضاره من ماليزيا بإشراف المخابرات التركية ويعيش في منزل تحت حمايتهم في إسطنبول.

*المصدر: عبدالعظيم محمد صحفي عراقي مدير مكتب الجزيرة في تركيا