الحكومةاليمنية تعلن استكمال الترتيبات اللازمة لاستقبال حجاج اليمن

الأربعاء 07 يونيو-حزيران 2023 الساعة 10 مساءً / مأرب برس_متابعات خاصة
عدد القراءات 1731

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا استكمال جميع الترتيبات استعدادا لاستقبال حجاج اليمن في مكة والمدينة لاداء مناسك الحج.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية عن وكيل وزارة الأوقاف مختار الرباش، قوله ان كافة اللجان مستعدة للقيام بمهامها ومسؤولياتها في خدمة الحجاج، بعدما استكملت وزارته كافة الاستعدادات لاستقبالهم وتقديم خدمات التفويج والإقامة والتغذية لهم.

كما اطلع المسؤول الحكومي على عملية ربط اللجان الميدانية في المنافذ البرية والجوية واللجان الميدانية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بغرفة عمليات واحدة، بما فيها الغرف الطبية المخصصة للحجاج في أبراج الحجاج، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة.

 

كما قام وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن بجولة بزيارة ميدانية لشركات النقل؛ للتأكد من جاهزية واستعدادات الشركات لنقل حجاج بلادنا، حيث زارت قيادة القطاع شركة المتصدر للنقل الدولي، واطلعت على

قدراتها وإمكانياتها للقيام بمهمة التفويج. بدورها أشارت إدارة شركة النقل إلى امتيازاتها في كون موديلاتها ٢٠٢٤، وخدمة تحويل المسار حالة الزحام، وأن طاقم السائقين يمنيين، بالإضافة إلى وجود

كاميرات مراقبة على الممرات وحيث صندوق العفش، ووجود نظام تعقيم مستمر على مدار الرحلات، ونظام تكييف مركزي، مراقبة الباصات عبر غرفة عمليات من مقر الشركة لجميع الباصات. كما تفقدت قيادة قطاع الحج والعمرة بمكة المكرمة الغرف الطبية المخصصة للحجاج في أبراج الحجاج، والتأكد من مطابقتها للمعايير الصحية المطلوبة.

وكانت قيادة القطاع قد انتهت من ربط اللجان الميدانية في المنافذ البرية والجوية وللجان الميدانية العاملة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بغرفة عمليات واحدة يترأسها وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور مختار بن الخضر الرباش نائب رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن