تفاصيل ما حدث لموكب وزير الدفاع اليمني وقادة عسكريين ومحافظ تعز إثر الهجوم الحوثي والرواية الرسمية

السبت 25 مارس - آذار 2023 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 4033

قتل واصيب عدد من جنود الشرطة العسكرية في قصف لمليشيات الحوثي بطائرات مسيرة استهدف موكب وزير الدفاع الفريق محسن الداعري ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء صغير بن عزيز ومحافظ تعز نبيل شمسان،في محافظة تعز.

وقالت مصادر ان الطيران المسير استهدف صباح اليوم السبت، الموكب بمنطقة الكدحة بمديرية المعافر، جنوب محافظة تعز، أثناء عودته من مديرية المخا.

والضحايا هم جنود في الشرطة العسكرية والمقاومة، كانوا ضمن الفريق المرافق للوفد الحكومي، كما دمرت أطقم عسكرية ومركبات مدنية، جراء الهجوم الحوثي بما فيها السيارة المدرعة لمحافظ تعز نبيل شمسان.

اما الرواية الرسمية فالحكومة اكدت تعرض محافظ تعز لمحاولة اغتيال بهجوم حوثي في منطقة الكدحة، دون الإفصاح عن تواجد وزير الدفاع، ورئيس الأركان ضمن الموكب.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن مليشيا الحوثي استهدفت بطائرة مسيّرة موكب المحافظ نبيل شمسان، أثناء عودته من مدينة المخا باتجاه مركز المحافظة، ما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وإصابة اثنين آخرين.

واعتبر الإرياني اعتبر أن هذا الهجوم والتصعيد المتواصل يؤكد إصرار الحوثيين على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن إلى إدانة ما يجري، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، وإدراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن