اشتعال المظاهرات من جديد… ودول خليجية تصدر تحذيرات لمواطنيها

السبت 25 مارس - آذار 2023 الساعة 12 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2826

 

أوصت سفارات السعودية والإمارات والبحرين لدى فرنسا، مواطني بلدانها بالابتعاد عن مواقع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد والتواصل مع مقار السفارات في حال تعرضهم لأي طارئ.

 وذكرت السفارة السعودية في تغريدة عبر "تويتر"، أنها تود تنبيه المواطنين الموجودين على الأراضي الفرنسية حاليا إلى ما تشهده العاصمة باريس وعدة مدن فرنسية من مظاهرات واحتجاجات، داعية مواطنيها على اتباع الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع التجمعات والصدامات، والالتزام بتعليمات السلطات الفرنسية المعنية.

‏وأكدت ضرورة التواصل معها لطلب أي مساعدة. بدورها، أهابت سفارة الإمارات في باريس "بالمواطنين الموجودين في فرنسا بضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات"، داعية إلى ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفرنسية والتواصل معها في حالات الطوارئ.

من جهتها، نبهت سفارة البحرين مواطنيها الموجودين حاليا في باريس وبعض المدن الفرنسية الأخرى، إلى أخذ الحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات، مؤكدة أهمية اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات الفرنسية، والاتصال بها في حالات الضرورة.

وتشهد فرنسا، احتجاجات شعبية غاضبة على خطط رفع سن التقاعد، ونزل أكثر من مليون شخص إلى الشوارع في جميع أنحاء فرنسا، الخميس، منهم 119 ألف شخص في العاصمة باريس، وفقا لأرقام وزارة الداخلية الفرنسية. وأغلق معارضو خطط الحكومة محطات السكك الحديدية والطرق، وجزءا من مطار شارل ديغول الدولي في باريس، وردت الشرطة بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في العاصمة، واعتقلت العشرات