آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

منظمة الصحة العالمية تعلن عن مفاجئة مخيفة وصادمة و تحذر من جائحة جديدة قادمة

الجمعة 03 مارس - آذار 2023 الساعة 04 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1823

 

حث ريتشارد بيبودي عالم الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية دول العالم على الاستعداد لمواجهة انتشار جائحة انفلونزا الطيور.

ويحذر العالم في تصريح لصحيفة El Pais ، من خطر جائحة إنفلونزا الطيور لأن الفيروس المسبب لها أصبح قادرا على الانتقال من شخص إلى آخر.

ويقول: "هناك خوف من أن يكتسب الفيروس القدرة على الإنتقال من شخص إلى آخر وبصورة مستدامة. لذلك يمكن أن يتسبب بانتشار جائحة جديدة، وعلينا الاستعداد لمواجهتها".

ويضيف: يتابع العلماء تطور الفيروسات ويعملون على ابتكار لقاحات مضادة لها تكون جاهزة عند الطلب.

ولكن انفلونزا الطيور المتفشية حاليا يسببها نوع خاص من فيروس A (H5N1).

ويوصي عالم الأوبئة باليقظة والانتباه وخاصة بالنسبة للعاملين في مزارع تربية الدواجن كما حث على عدم لمس الطيور، وكذلك الحيوانات الأخرى، النافقة أو المحتضرة.

وكان عالم الفيروسات الروسي أناتولي ألتشتاين قد اعلن في وقت سابق أن فيروس انفلونزا الطيور يشكل خطورة جدية.

لذلك يجب على العلماء العمل بجد من أجل عدم اكتسابه القدرة على الانتقال من شخص إلى آخر