آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

الكشف عن تعديل قوانين كرة القدم.. تغيير قانون التسلل ولا وقت للاحتفال!

الخميس 02 مارس - آذار 2023 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 5790

 

 

يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طرح عدة مقترحات لتغيير بعض القوانين المعتادة في اللعبة الأكثر شعبية بالعالم، كمحاولة للتطوير.

وبدأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عقب مونديال قطر 2022 الحديث عن ظاهرة إهدار الوقت في المباريات، والتي يجب الحد منها، لأنها تمثل كارثة لكرة القدم الحالية.

وفي اجتماع مع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB -الجهة المسؤولة عن سن قوانين كرة القدم- الأسبوع المقبل، سيتم الحديث عن التقليل من إهدار أي وقت، وتقليل مدة الاحتفالات بالأهداف، فلن يتم السماح للفريق المسجل، بتجاوز دقيقة واحدة بعد الهدف، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ماركا".

 وأوضحت الصحيفة أن وقت المباراة سوف يتغير ولن يكون 90 دقيقة، كما سيتم التأكيد على إلغاء أي هدف حال تواجد لاعب من دكة البدلاء داخل الملعب، تجنبا لتكرار ما حدث في نهائي كأس العالم الماضي.

كما سيتم إعادة النظر في قانون التسلل، الذي تم الحديث عنه بالفعل في اجتماعات سابقة لـ IFAB، فلا يعتبر اللاعب في موقف تسلل عندما يستلم الكرة من الخصم الذي لعب الكرة عمدا، وفقا لبعض المؤشرات.

وما حدث في كأس العالم بقطر، من حارس الأرجنتين، إيميليانو مارتينيز، فتح ملف قاعدة أخرى، فسيتم منع حارس المرمى من تشتيت انتباه اللاعب المسدد، في ضربات الجزاء، كما سيحصل الحكم الرابع على فرصة أكبر لمساعدة حكم الساحة في القرارات المعقدة.

وفي حال تمت الموافقة على هذه التعديلات، فسوف تدخل حيز التنفيذ من موسم 2023-2024 وتحديدا بداية من يوليو المقبل