آخر الاخبار

زيدان يفتح باب العودة.. وكبار أوروبا يترقبون فرقاطة ألمانية تعلن إحباط هجوما جديد بمسيّرتين بالبحر الأحمر تحذير جديد من زلزال عنيف قريباً و أكبر من 7 درجات سيدمر إسطنبول القيادة المركزية الأميركية تعلن إسقاط 5 مسيّرات للحوثيين في البحر الأحمر مقتل ضابطين أحدها قائد سرية وإصابة 7 جنود بجروح خطيرة في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، تطورات خطيرة بشأن السفينة البريطانية «روبيمار» التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن - مصدر في خفر السواحل يحدد موعد غرقها بشكل كامل توجيهات عسكرية رفيعة برفع الجاهزية القتالية والاستعداد لـ الردع القوي والحاسم لكل مخططات المليشيا تحرك رئاسي فرنسي مدعوم من الديوان الأميري القطري لايقاف صفقة انتقال امبابي لصفوف ريال مدريد الاسباني وكبري صحف مدريد تفجر مفاجأة حسين العزي يفتري كذبا وزورا على اللواء سلطان العرادة هربا من فتح الطرقات .. المليشيات الحوثية تعلن رفضها فتح الطرق تحركات مريبة في ثاني اكبر جزر الإرخبيل السقطري وصور للأقمار الصناعية تكشف المستور

ثورة فوق السحاب.. طائرات تعمل من دون وقود لأول مرة في عالم الطيران

السبت 25 فبراير-شباط 2023 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 6844

 

تستعد شركة ناشئة لعرض طائرة تعمل بالكهرباء ولا تزود بالوقود، وذلك في معرض أستراليا الدولي للطيران الذي ينطلق الثلاثاء.

وستعرض شركة "دوفتيل" ابتكارها الجديد، وهو طائرة صغيرة مزودة بمحرك يعمل بالكهرباء وتحمل بطاريات.

 وحسب مديرة العمليات التجارية في الشركة الأسترالية راتشيل باريت، فإن الابتكار يعد "ثورة في عالم الطيران"، حيث سيخفض بشكل كبير تكاليف النقل الجوي، إضافة إلى تأثيراته الإيجابية على البيئة والمناخ.

وأوضحت أن الشركة تخطط لإطلاق أول رحلة تجريبية لطائرة كهربائية خلال عام 2024.

وقالت باريت في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "عندما تحول طائرة إلى العمل بالكهرباء فإنك تخفض 40 بالمئة من تكاليف التشغيل".

وحصلت شركة "دوفتيل" على منحة من الحكومة الأسترالية بقيمة 3 ملايين دولار خلال فبراير الجاري، لمساعدتها في أبحاثها لتحويل الطائرات الصغيرة التي تعمل بالوقود إلى الكهرباء.