نتائج غير مبشرة واستعداد دون المستوى للمنتخب اليمني قبل بطولة خليجي 25

الجمعة 23 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 5064

خاض المنتخب اليمني الاول ثلاث مباريات ودية مع اندية دون المستوى في معسكره المقام حاليا بالعاصمة المصرية القاهرة، استعدادا لبطولة كأس الخليج العربي، التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، وتنطلق مطلع يناير المقبل.

وخسر الاحمر اليمني مباراتين وفاز في واحدة، حيث تغلب يوم الأربعاء الماضي، على فريق نادي النجوم أحد أندية الدرجة الثالثة بالدوري المصري، بهدف وحيد.

وسجل هدف اليمن الوحيد عن طريق اللاعب أنيس العماري في الشوط الأول للمباراة التجريبية التي جرت في ملعب نادي السليمانية قرب القاهرة ضمن المعسكر الخارجي للمنتخب والمقام حالياً في مصر.

جدير بالذكر، أن فريق نادي النجوم والذي يضم محترفين أفارقه، كان قبل ثلاثة أعوام ضمن الدوري المصري الممتاز وحاليا ينافس في الدرجة الثالثة للعودة إلى وضعه السابق.

وهذه المباراة الودية هي الثالثة لمنتخب اليمن مع أندية من الدرجة الثالثة للدوري المصري، إذ سبق أن خسر مباراتين وديتين من نادي لافيينا المصري.

ويخشى الجمهور الرياضي في اليمن، ظهور المنتخب، بصورة غير جيدة في بطولة خليجي25، قياسا بالنتائج غير المبشرة، والمباريات الضعيفة التي خاضها في معسكر القاهرة. 

وكان المدير الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، كشف قبل ايام، أن الإمارات اعتذرت عن استضافة معسكر المنتخب اليمني وخوض لقاء ودي كان متفقا عليه بين الاتحادين اليمني والإماراتي.

وأوضح الكابتن جمال الخوربي مدير المنتخب اليمني، أن المنتخب سيواصل معسكر إعداده خارجياً في مصر، وقال أن المنتخب سيخوض عدة مباريات تجريبية مع أندية مصرية.

ويلعب المنتخب اليمني في المجموعة الاولى مع العراق والسعودية وسلطنة عمان، ويلتقي في اول مبارياته مع الأخضر السعودية يوم 6 يناير المقبل.