آخر الاخبار

عاجل ..قصف جوي امريكي – بريطاني يستهدف مواقع للحوثيين بصنعاء والحديدة وتعز ( المواقع المستهدفة) عاجل.. انفجارات عنيفة تهز صنعاء ومصادر مأرب برس تكشف التفاصيل فولهام يسقط مانشستر يونايتد في عقر داره صحيفة عبرية تسخر من خطة نتنياهو بشأن ما بعد الحرب في غزة حزب الإصلاح يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ادعاءات الحوثيين بوجود تقارب طارئ ويوجه رسالة حازمة للميلشيا مكون من مدمرة الصواريخ الموجهة.. أسطول صيني يتحرك صوب البحر الأحمر لا ننوي مهاجمة سفنكم او تعريضها للخطر..قيادي حوثي بارز يستعطف إسرائيل بلهجة استجداء ذليلة .. مالذي تغير؟ تقييم سري للحرس الثوري الإيراني .. يضع مارب في طليعة استراتيجياتة وانهاء تحالف السعودية مع الشرعية.. مخطط طهران لإبتلاع اليمن مصادر عسكرية تكشف لمأرب برس أسباب فشل الضربات الامريكية والبريطانية في ردع الحوثيين .. والخيار الوحيد لسحق المليشيات الحوثية في اليمن اليمن يبدأ معركة إيقاف تسرب الموارد خارج البنك المركزي.. إغلاق معابر التهريب وتغيير شامل في المنافذ الرسمية

الأرجنتين ليست الأولى والمغرب تقفز 11 مركزا.. فيفا ينشر ترتيب المنتخبات في آحدث تنصيف عالمي بعد انتهاء مونديال قطر

الخميس 22 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 3669

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اليوم الخميس عن التصنيف العالمي الجديد والذي شهد تغييرات واسعة على مراكز المنتخبات بعد انتهاء مونديال "قطر 2022".

ونشر الفيفا نسخة محدثة لآخر ترتيب للمنتخبات الوطنية بكرة القدم على موقع FIFA الرسمي.

وارتقى المنتخب الأرجنتيني بعد تتويجه بكأس العالم من المركز الثالث إلى مركز الوصافة في ترتيب الفيفا، خلف المنتخب البرازيلي الذي حافظ على مركزه في الصدارة. 

وتخلى المنتخب البلجيكي عن المراكز الثلاثة الأولى لمصلحة المنتخب الفرنسي.

وارتقى المنتخب المغربي صاحب الإنجاز التاريخي في مونديال قطر بوصول للدور نصف النهائي واحتلاله المركز الرابع في كأس العالم، من المركز الـ 22 في الشهر الماضي لينهي العام الحالي الأول إفريقيا وعربيا، محتلا المركز 11 عالميا، وليقترب بنحو 37 نقطة فقط من دخول قائمة أفضل 10 منتخبات في التصنيف العالمي.

أما مراكز المنتخبات العربية التي شاركت في المونديال جاءت على النحو التالي: (تونس في المركز 30 عالميا، السعودية في المركزالـ49، قطر في المركز الـ 60).

وتراجع المنتخب الروسي إلى المركز 37 عالميا، وما زال استبعاد المنتخبات الروسية من البطولات الدولية، قائما من قبل الفيفا.

ترتيب أفضل 10 منتخبات في العالم:

1 ـ البرازيل

2 ـ الأرجنتين

3 ـ فرنسا

4 ـ بلجيكا

5 ـ إنجلترا

6 ـ هولندا

7 ـ كرواتيا

8 ـ إيطاليا

9 ـ البرتغال

10 ـ إسبانيا