رئيس الوزراء : مليشيا الحوثي الإرهابية تعول علي الصمت الدولي لاستمرار انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية

الإثنين 05 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1465

 

 صارح اليوم رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك الامم المتحدة مؤكدا أن جماعة الحوثيين تعول على صمت المجتمع الدولي لاستمرار انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية ضد اليمنيين.

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن معين استقبل في عدن مساعدة الأمين العام المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، كاثرين راسل، مؤكدا عليها بوضع انتهاكات الحوثيين بصورتها الحقيقية المجتمع الدولي امام المجتمع الدولي، حتى لا يتم النظر لليمن فقط من منظور الازمة الإنسانية.

وتطرق الدكتور معين عبدالملك، الى وضع الأطفال والنساء في ظل الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الإرهابية، والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بحق الأطفال، ومنها التجنيد وزراعة الألغام وتطييف التعليم.. لافتا الى الانتهاكات والقيود المتطرفة التي تفرضها مليشيا الحوثي علي النساء.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية التركيز على هذه الانتهاكات ووضعها بصورتها الحقيقية امام المجتمع الدولي، حتى لا يتم النظر لليمن فقط من منظور الازمة الإنسانية، لان مليشيا الحوثي الإرهابية تعول علي الصمت الدولي لاستمرار انتهاكاتها وممارساتها الإرهابية وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدنة الإنسانية مثلت نافذة أمل خاصة للفئات الأكثر ضعفا مثل الأطفال والنساء، ورفض تمديدها من قبل الحوثيين وعودة التصعيد امر ستكون اثاره كارثية.

وتابع: "تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية جاء نتيجة لممارساتها، وحريصون على عدم تأثير ذلك على الوضع الإنساني بشكل عام".

بدورها، أكدت "راسل" على الشراكة مع الحكومة في تنفيذ برامج اليونيسيف، مشيرة إلى أن الزيارة جاءت للاطلاع بشكل مباشر على الوضع العام، وحشد الدعم الدولي لليمن خلال العام القادم، خاصة في ظل تنامي الازمات الدولية وتراجع التمويلات الإنسانية.