آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

بجاش يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني مستجدات الاوضاع في اليمن

الخميس 04 أغسطس-آب 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 710

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع مساعد وزير الخارجية الياباني السيد هاياشي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

واستعرض الدكتور بجاش تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، ومدى الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية تجاه الشعب اليمني وتهديدها لامن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية، مؤكداً على عدم جدية مليشيات الحوثي في الانخراط بالعملية السياسية نظراً لارتهانها للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة.

واشاد بما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات إنسانية ومنح للشعب اليمني في مختلف المجالات، ودعمها للشرعية الدستورية والتي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وعملية الانعاش الاقتصادي لليمن.

من جانبه، اكد المسؤول الياباني على موقف بلاده الثابت تجاه الحكومة الشرعية ووحدة اليمن وسلامه اراضيه وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ودعمها لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، مؤكدا على استمرار حكومة بلاده في تقديم المساعدات الانسانية والمنح في كافه المجالات المختلفة .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن